الاتحاد

الرياضي

أتلتيكو مدريد يضم ماركوس يورينتي لمدة 5 مواسم قادماً من ريال مدريد

ماركوس يورينتي

ماركوس يورينتي

 توصل أتلتيكو مدريد الإسباني الخميس لاتفاق مع ريال مدريد بشأن ضم لاعب الوسط ماركوس يورينتي، الذي سيخضع للكشف الطبي أولا، لمدة خمسة مواسم مع فريقه الجديد.


وأعلن الناديان رسمياً عن الصفقة حيث ورد في بيان للأتلتي "أبرم أتلتيكو مدريد وريال مدريد اتفاقا حول انتقال ماركوس يورينتي لنادينا، وفي انتظار اجتياز اللاعب المدريدي للفحص الطبي، ومن المقرر أن يوقع اللاعب العقد الذي سيربطه بمؤسستنا لخمسة مواسم مقبلة، فور انتهاء هذا الفحص".


من جانبه، أكد الريال، الذي لعب يورينتي في صفوفه منذ كان طفلا، هذا الاتفاق حيث أوضح "يود النادي التعبير عن شكره لكل أعوام الانضباط والاحترافية والسلوك النموذجي التي أظهرها يورينتي منذ وصوله لفرق الناشئين عام 2008 حتى صعوده للفريق الأول. يتمنى ريال مدريد الأفضل له في المرحلة المقبلة".

ولد ماركوس يورينتي (24 عاماً) في 30 يناير 1995 بمدريد وسبق أن أبدى أتلتيكو مدريد اهتماماً بضمه من قبل، فقد جذب تألقه مع ألافيس موسم 2016/2017 حين أعير من الميرينجي، أنظار الروخيبلانكوس، لكن النادي الملكي استعاد جهود لاعبه في الموسم التالي.

وإزاء قلة مشاركاته في الأعوام الأخيرة مع الفريق الأول، خاصة مع وجود المدرب زين الدين زيدان، قرر يورينتي الرحيل عن سانتياجو برنابيو، خاصة وأنه ظهر في 36 مباراة على مدار موسمين منها 25 كأساسي تحت إمرة زين الدين زيدان وجولين لوبيتيجي والأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي كان أكثر من وثق فيه.

ويعمل أتلتيكو على دعم ثلاثة مراكز خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري وهي الظهير الأيمن حيث يبدو روبن سيميدو (برشلونة) الأقرب، وقلب الدفاع ووصلت المفاوضات لمرحلة متقدمة مع إسبانيول لضم ماريو إرموسو، والظهير الأيسر وتوجد خيارات عديدة يفاضل من بينها المدرب دييجو سيميوني.

اقرأ أيضا

جريزمان: ميسي "وجه كرة القدم" والرقم 1