الإمارات

الاتحاد

«أمانة تنفيذي دبي» تناقش نموذج الخدمات الحكومية مع خبراء أوروبيين

دبي (الاتحاد) - عقدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي اجتماعاً مع البروفيسور باراسورامان الخبير الدولي في مجال تقديم الخدمات لمناقشة الأوجه المختلفة لتطبيق “نموذج دبي لتقديم الخدمات الحكومية”، وهو المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في نوفمبر الماضي.
ويهدف النموذج إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية وزيادة التركيز على المتعاملين والمساهمة في تعزيز القدرات في مجال تقديم الخدمات وأهم طرق قياسها وكيفية تحسينها من خلال تعريف الجهات الحكومية بأفضل الممارسات في هذا المجال، وذلك بالرجوع إلى إطار عمل عام قابل للاستخدام من قبل الجهات الحكومية المختلفة، والاستناد إلى مرجعية موحدة في قياس وتحسين الخدمات.
وعقدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي حلقة نقاشية شارك فيها البروفيسور باراسورامان والفريق الفني المعروف باسم “قادة التحسين” والذي يضطلع بمسؤولية الإشراف على تطبيق النموذج.
وناقشت الحلقة عدداً من المواضيع المختلفة المتعلقة بأفضل الممارسات العالمية في مجال تقديم الخدمات الحكومية، وكيفية اتخاذ التدابير المناسبة لمواجهة التحديات، وتذليل العقبات لتقديم أفضل مستويات الخدمات على مستوى حكومة دبي.
كما تم عقد حلقة نقاشية أخرى موسعة للخبير مع أعضاء شبكة تطوير الخدمات الحكومية من أجل تبادل الخبرات والمعرفة مع الجهات الحكومية كافة في مجال تقديم الخدمات. ودارت المناقشة حول “منظور المتعامل” أحد الأركان الرئيسة في منظومة تقديم الخدمات الحكومية والتي تضم ميثاق الخدمة وتحقيق الخدمة وتجربة المتعامل ونجوم تقديم الخدمة وثقافة تحسين الخدمة.
وتضم الجهات الحكومية المشاركة في المرحلة الأولى من تطبيق المبادرة القطاعات الاستراتيجية الخمسة في حكومة دبي، وتشمل القيادة العامة لشرطة دبي ممثّلة لقطاع الأمن والعدل، وبلدية دبي ممثّلة لقطاع الصحة والسلامة، وهيئة الطرق والمواصلات ممثلة لقطاع البنية التحتية والبيئة، ودائرة الأراضي والأملاك ممثّلة لقطاع التنمية الاقتصادية، وهيئة تنمية المجتمع ممثّلة لقطاع التنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يدشن مختبر الابتكار الأمني