الاتحاد

ثقافة

«أمسيات الفن في قرية البوابة» تنطلق الأسبوع المقبل في دبي

تنطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري الأمسية الافتتاحية ضمن “أمسيات الفن في قرية البوابة”.
ويقام هذا الحدث يوم الأربعاء الأخير من كل شهر حتى شهر مايو من العام الجاري، ويضم فعاليات متنوعة تقيمها صالات الجاليري الفنية في قرية البوابة، كما يحتوي عناصر من عالم الفنون والموسيقى تتمحور جميعها حول مفهوم “الفن”.
يأتي هذا الحدث في إطار جهود إدارة الثقافة والفنون في مركز دبي المالي العالمي الرامية إلى تنفيذ رؤية دبي 2015 التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل دبي إلى منارة مشعّة للثقافة والفنون في المنطقة والعالم.
وفي إطار الحدث ستقوم كل صالة بإعداد فعاليات ومعارض يتزامن إطلاقها مع هذه الأمسيات، في حين ستكون الساحة الخارجية التي تتوسط معارض “كوادرو” و”أوبرا” و”مجموعة فرجام” منصةً مشتركةً تقام فيها فعاليات موسيقية وفنية متنوعة. وتشارك في هذا الحدث الشهري صالات الجاليري الفنية الخمس الموجودة في قرية البوابة وتضم إلى جانب الصالات المذكورة آنفاً كلا من “آرت سبيس” و”الربع الخالي”.
يذكر أن المقتنيات الفنية لهذه الصالات تضم مجموعة من الأعمال المتميزة لكبار الفنانين العالميين، بمن فيهم أسماء بارزة من أمثال بيكاسو وماتيس والعديد غيرهم. ويأمل المنظمون أن تجتذب هذه الأمسيات جمهوراً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع والمهتمين بالثقافة والفنون، وأن تسهم في نشر الوعي بالفعاليات الفنية والثقافية التي تقام في قرية البوابة، فضلاً عن تقديم عنصر جديد إلى أجندة الأحداث الثقافية والفنية في الإمارة.

اقرأ أيضا

"السّاعة الرّابعة".. حوار بين العقليات والمرجعيات