الاتحاد

الإمارات

شطب 4 آلاف مركبة انتهت تراخيصها في الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

شطبت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلةً بإدارة ترخيص الآليات والسائقين عدد 4000 مركبة من النظام المروري، منتهية الترخيص وسحب لوحاتها والتي مضى على تاريخ انتهاء ملكياتها خمس سنوات وأكثر.
وأوضح الرائد محمد المحرزي مدير فرع ترخيص الآليات الخاصة بإدارة ترخيص الآليات والسائقين، أن الإدارة بدأت فعلياً منذ صباح أمس اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المركبات التي مضى على تاريخ انتهاء ترخيصها خمس سنوات والتي ليس عليها قيود مالية كمرحلة أولى، يليها شطب المركبات التي عليها قيود مالية وتحويل كافة المخالفات المترتبة عليها على الرمز المروري لصاحب المركبة.
وأضاف أن هذا القرار الذي أصدره قائد عام شرطة الشارقة، يأتي في إطار حرص شرطة الشارقة على السلامة المرورية في الطرقات والحد من الحوادث، التي قد تسبّبها هذه المركبات نظرا لعدم صيانتها وإخضاعها لفحص السلامة المرورية السنوي، الذي تفرضه قوانين السير والمرور بالدولة.
وبين مدير فرع ترخيص الآليات الخاصة أنَّ عدم إخضاع المركبة للفحص الدوري سيجعل منها وسيلة نقل غير آمنة، وبالتالي تشكل خطراً على سائقها وركابها كما أنها تشكل خطراً بالغاً على مستخدمي الشوارع والطرق في الإمارة.
وطالب المحرزي مدير فرع ترخيص الآليات الخاصة بإدارة ترخيص الآليات والسائقين أصحاب المركبات المنتهية، بالتوجه فوراً إلى أي من مراكز تقديم الخدمة وتجديد ملكيات مركباتهم حفاظاً على صلاحية وأمان هذه المركبات، وتفادياً لشطبها وتمليك أرقامها لآخرين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما