الاتحاد

الاقتصادي

الذهب ينخفض بفضل تفاؤل التجارة والتيسير الأوروبي

الذهب

الذهب

لندن (رويترز)

انخفضت أسعار الذهب، أمس، مع ارتفاع الأصول العالية المخاطر، بفعل آمال التوصل إلى حل للنزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، وكذلك تصريحات البنك المركزي الأوروبي، التي تميل للتيسير النقدي، بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسة النقدية.
وبحلول الساعة 0744 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1342.60 دولار للأوقية (الأونصة). كما انخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.3 % إلى 1346.60 دولار للأوقية.
وقال ستيفن اينس، المدير المشارك لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول: «ارتفعت أسواق الأسهم بسبب تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الليلة الماضية، والتي أزاحت قدراً كبيراً من الشكوك من السوق».
وقفزت أسواق الأسهم، بعد أن قالت واشنطن إنها ستستأنف محادثات التجارة مع بكين، في الوقت الذي يأمل فيه المستثمرون، بأن يقتدي البنك المركزي الأميركي بنظيره الأوروبي، ويفتح الباب أمام تخفيضات لأسعار الفائدة في المستقبل، خلال اجتماع السياسة النقدية.
وقال ترامب، الثلاثاء، إنه تحدث إلى الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وإن فريقيهما سيستأنفان محادثات التجارة، بعد توقف طويلاً، بهدف الإعداد لاجتماع خلال قمة مجموعة العشرين، التي تُعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا

اقتصاد أبوظبي ينمو 5.7% خلال الربع الأول