دنيا

الاتحاد

أغرب 5 فنادق في العالم

أغرب 5 فنادق في العالم

أغرب 5 فنادق في العالم

نسرين درزي (أبوظبي)

يخطط عشاق السفر ممن تستهويهم التجارب المتفردة لقضاء الإجازة في منشآت سياحية تخطف بمواقعها الأنفاس ويتوقون للإقامة في غرف تلامس بتصاميمها خيوط الخيال. وهنا استعراض لـ 5 من أكثر الفنادق الغرائبية حول العالم:

1- فندق القلعة الجليدية
صنّف على أنه يشغل أكبر قلعة جليدية في العالم وقد تم تشييده بظروف مناخية قاسية في أعالي الجبال الثلجية بفنلندا. رواده المخلصون يعاودون زيارته مراراً لاستكشاف منحوتاته الكريستالية التي تعيد تشكيلها الظروف المناخية عاماً بعد عام.

2- فندق الثلج
هو أول فندق مصنوع بالكامل من الثلج عند مرتفعات بلدة جوكاسجارفي السويدية. غرفه باردة بالكامل تصل حرارتها حتى 7 درجات مئوية مجهزة بأكياس نوم حرارية وأغطية من جلد الرنة. ينصح رواده بركوب الدراجات الهوائية وممارسة التزلج والتجديف لطرد البرودة من الجسم.

3- فندق الملح
يعد من أكثر الفنادق تداولاً بين عشاق التشويق والسبب في ارتفاع عدد الزيارات إلى بوليفيا التي كانت السباقة في تشييد أول نموذج منه عام 2007 بالقرب من أكبر مسطح للملح في العالم. الفندق مصنوع من الملح بالكامل، من الأرضيات والجدران والأسقف إلى الأسرة والكراسي والطاولات.

4- فندق الكبسولة
هو جزء لا يتجزأ من الثقافة اليابانية بحيث ظهر للمرة الأولى في ضواحيها عام 1979 بهدف توفير أكبر عدد من الغرف الفندقية متناهية الصغر في منشأة واحدة وبأفضل الأسعار. غرفه مصممة على شكل أسرة محفورة في الجدار كالكبسولات، ولضيقها لا تناسب أصحاب القلوب الضعيفة.

5- فندق الشجرة
يقع في قرية هارادز وسط الغابات بالسويد وقد استوحيت تصاميمه من فنون العمارة بالنرويج ويأتي بناؤه على شكل أعشاش الطيور العالقة على أشجار الصنوبر. رواده يمضون يومهم بصيد الأسماك من نهر لول الكبير الذي يقع على مسافة قريبة.

اقرأ أيضا

دراسة: الكمامات المصنوعة يدوياً تحمي من خطر انتشار عدوى كورونا