الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عالم دبي للرياضة.. منصة كبيرة للنشاط الصيفي

عالم دبي للرياضة.. منصة كبيرة للنشاط الصيفي
20 يونيو 2019 00:19

رضا سليم (دبي)

دشن عالم دبي للرياضة الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي ومجلس دبي الرياضي نسخته التاسعة بقاعات الشيخ سعيد وأرينا المركز التجاري على مدار 16 أسبوعاً ويستمر خلال فصل الصيف حتى 10 سبتمبر المقبل، حيث يستقبل مئات الآلاف من الرياضيين المحترفين ومحبي الأنشطة الرياضية وجمهور الرياضة.
حضر مراسم الافتتاح سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وماهر جلفار، نائب أول لرئيس مركز دبي التجاري العالمي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من الرياضيين ومديري الأكاديميات الرياضية، وتم خلال الافتتاح تكريم الأكاديميات المشاركة نظراً لجهودها ودورها المهم في الخروج بنسخة عالم دبي للرياضة بشكلها الحالي.
ويجمع عالم دبي للرياضة أكثر من 20 لعبة رياضية تحت سقف واحد، منها ما تم تقديمها من قبل في دورات سابقة، جنباً إلى جنب مع عدد من الفعاليات الجديدة التي تُقام لأول مرة، بما في ذلك كرة القدم والسلة والكريكت والريشة الطائرة والتنس، والكرة الطائرة، وغيرها، ويشمل الموقع الداخلي مكيف الهواء الذي يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع: 3 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية، و3 ملاعب قياسية لكرة القدم السباعية والرجبي، و6 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب لكرة سلة الشوارع، و18 ملعب لكرة الريشة، وملعبين للتنس ومنطقة لتنس الطاولة، و3 ملاعب للكرة الطائرة، وملعبين للكريكت، واستوديوهات لركوب الدراجات واللياقة البدنية وملعباً للبادل تنس، وصالة ألعاب رياضية حديثة مزودة بأجهزة «تكنوجيم».
وقال سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «فخورون برؤية التطور والتوسع اللذين يشهدهما عالم دبي للرياضة بنسخة العام الحالي، ما يجعل من الحدث منصة مثالية تجمع عشاق الرياضة في بيئة آمنة لممارسة رياضاتهم المفضلة، والأنشطة البدنية تسهم بشكل إيجابي في تعزيز صحة أفراد المجتمع. ونود أن نشجع الجميع على المشاركة والاستفادة من هذه المبادرة الرائعة».
وتضم النسخة التاسعة مجموعة من الألعاب الجديدة تبرز منها الأرجوحة الهوائية، والألعاب البهلوانية، وفنون الدفاع عن النفس، والباركور، وتسلّق الجدران والصخور، وذلك في منطقة «جاست أكشن» التي تديرها «جاست بلاي». وسوف تكون منطقة جاست أكشن أكبر من ذي قبل وتضمّ العديد من الرياضات، وسوف يضم معسكر جاست بلاي هذا العام مجموعة من الألعاب والأنشطة، بما في ذلك كرة القدم والجمباز والكرة الطائرة وتنس الطاولة، والـ «دودج بول»، واليوغا، والـ«تاغ رجبي» والرقص، والرماية بالسهام، والأعمال الفنية والمشغولات اليدوية وغيرها، وتخضع جميع هذه الأنشطة لإشراف دائم من مدربين مؤهلين، وهي متاحة للمشاركين من سن 4 إلى 16 سنة.
وتتضمن فعاليات هذا العام لأول مرة مشاركة «أكاديمية إيه سي ميلان» في دبي، والتي تقدم للأطفال من جميع الأعمار، دورات تدريبية على أيدي خبراء. وتهدف الأكاديمية إلى تزويد اللاعبين بالمهارات الحياتية الأساسية مثل التركيز والقدرة على التحمّل والانضباط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©