الاتحاد

الإمارات

«الوزاري للخدمات» يوجه بوضع دليل لآلية تشكيل اللجان الحكومية

منصور بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع بحضور حمدان بن مبارك والقرقاوي (وام)

منصور بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع بحضور حمدان بن مبارك والقرقاوي (وام)

أبوظبي (وام) - ناقش المجلس الوزاري للخدمات في الاجتماع الدوري الذي عقده بقصر الرئاسة أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس المعايير المقترحة لتشكيل اللجان في الحكومة الاتحادية، ووجه بوضع دليل متكامل بهذا الشأن يتضمن آلية إنشاء اللجان وكيفية عملها.
واطلع المجلس على مقترح مقدم من وزارة المالية لتخفيض الإنفاق الحكومي وتحسين قدرات عمليات الشراء في الوزارات الاتحادية وتنظيم هذه العمليات ووجه بإعداد دراسة متكاملة في هذا الخصوص.
كما اطلع المجلس على الدراسة المقدمة من وزارة البيئة والمياه حول الإرساليات الزراعية والحيوانية الواردة إلى الدولة وخدمات الحجر الزراعي والبيطري المقدمة لها. وناقش الهيكل التنظيمي المقترح للمركز الوطني للإحصاء ولائحة الموارد البشرية المقترحة له.
كما اطلع المجلس على تقارير ديوان المحاسبة السنوية في شأن الحسابات الختامية لكل من هيئة التأمين والهيئة الوطنية للمواصلات ومجموعة بريد الإمارات القابضة ومؤسسة الإمارات العامة للبترول عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009م. ووافق المجلس كذلك على عدد من الأمور الوظيفية المتعلقة بالموظفين الاتحاديين.

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء