الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الثاني عالمياً.. «تيك توك» يتجاوز «ماسنجر»

الثاني عالمياً.. «تيك توك» يتجاوز «ماسنجر»
20 يناير 2020 02:09

بكين (وكالات)

أصبح تطبيق التواصل الاجتماعي «تيك توك» ثاني أكثر التطبيقات تحميلاً في العالم على الهواتف المتحركة خلال العام الماضي، متفوقاً على كل من «فيسبوك» و«فيسبوك ماسنجر».
وكشف تقرير صادر عن شركة «سينسور تاور»، المعنية بمتابعة سوق التطبيقات، أنه تم تحميل تطبيق «تيك توك» أكثر من 700 مليون مرة في 2019 في مختلف أنحاء العالم.
وجاء تطبيق«واتس آب» في المركز الأول باعتباره الأكثر تحميلاً في العالم، حيث تم تحميله أكثر من 850 مليون مرة خلال العام الماضي بفضل شعبيته الواسعة في الهند بشكل خاص. كما استفاد تطبيق «تيك توك» أيضاً من شعبيته الواسعة في الهند التي يزيد عدد سكانها على مليار نسمة، حيث بلغت نسبة تحميل التطبيق 45% في الهند خلال العام الماضي. وزاد عدد مرات تحميل تطبيق «واتس آب» في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 39% عن الفترة نفسها من العام السابق بحسب «سينسور تاور».
وتطبيق «تيك توك» للتواصل الاجتماعي، والمنتشر بشكل أساسي بين الشباب والمراهقين، يسمح بتبادل ملفات فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية مصحوبة بإيقاع موسيقي.
ويستخدم هذا التطبيق لوغاريتمات الذكاء الاصطناعي لمعرفة تفضيلات المستخدم وتقييم أنواع الفيديوهات التي يشاهدها والمدة التي يقضيها في مشاهدتها من أجل توفير المحتوى الذي يحتاجه المستخدم. وقد تم تنزيل التطبيق المملوك لشركة «بايت دانس» الصينية أكثر من 1.5 مليار مرة. وأصبحت بذلك أعلى شركة صاعدة من حيث القيمة في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©