الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات في عجمان

حاكم عجمان خلال افتتاحه اجتماع المجلس التنفيذي بحضور عمار بن حميد النعيمي (وام)

حاكم عجمان خلال افتتاحه اجتماع المجلس التنفيذي بحضور عمار بن حميد النعيمي (وام)

عجمان (وام) - وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات في الإمارة.
وافتتح سموه الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان لهذا العام، وذلك في قاعة الاجتماعات في الديوان الأميري بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
وألقى صاحب السمو حاكم عجمان كلمة افتتح بها فعاليات الجلسة الأولى تمنى من خلالها التوفيق لأعضاء المجلس التنفيذي في أداء عملهم وخدمة الوطن والمواطنين، مشيداً بأداء المؤسسات الحكومية، ومبدياً سعادته بما تحقق ويتحقق يومياً في دوائر الإمارة.
كما شهد سموه مناقشة أول بنود جدول أعمال الجلسة، والتي دارت حول ما استعرضه سلطان الرميثي منسق عام برنامج عجمان للتميز بشأن تقرير أداء المؤسسات الحكومية في خدمة المتعاملين، حيث تطرق التقرير إلى نتائج استبيانات رضا المتعاملين ونتائج المتسوق السري التي نفذتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي خلال العام الماضي، والتي أوضحت أن نسبة رضا المتعاملين مع دوائر إمارة عجمان نالت في تقديرها مستوى جيداً جداً.
واستكمل أعضاء المجلس التنفيذي فعاليات الجلسة الأولى مؤكدين على ضرورة متابعة التقارير وتحسين مستوى الخدمات الإلكترونية على مستوى مؤسسات حكومة عجمان، كما أوصى المجلس في هذا الإطار بتوسيع إطار المؤسسات التي تشملها دراسة أعدها المجلس التنفيذي بحيث تشمل المؤسسات غير الحكومية وبعض المؤسسات الخاصة التي تقدم خدمات حصرية في إمارة عجمان، ولها شراكات مع حكومة عجمان.
كما أطلع أعضاء المجلس على تقرير رضا الموظفين الذي أجري على عينة عشوائية وتم تطبيقه من خلال نموذج إلكتروني يرصد النتائج بشكل فوري.
وتطرق الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط إلى المشاريع التي تشرف عليها الدائرة، ومنها مجموعة من المساكن الشعبية لمواطني إمارة عجمان، والتي كان صاحب السمو حاكم عجمان أمر ببنائها مسبقاً، موضحاً بأن هذه المباني سيتم تسليمها للمواطنين خلال الأشهر المقبلة بعد الانتهاء منها تماماً، كما استعرض سموه بعض مشاريع الطرق التي ستنفذ في الإمارة خلال العام الجاري.
واستعرض العميد صالح المطروشي مدير عام الإدارة العام للدفاع المدني بعجمان مشروع الحملة الوطنية لسلامة الأسر في المنازل، والتي بدأت قبل نحو شهر وتمتد لستة أشهر وتغطي جميع الأسر في عجمان، مشيراً إلى أهداف المشروع وأهم ملامحه.
حضر الجلسة سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي وأعضاء المجلس التنفيذي للإمارة.
إلى ذلك استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس، محمد رضا فياض سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي قدم للسلام على سموه، بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة، وذلك بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان. ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالسفير متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها، وإمكانات دعمها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية وغيرها.
وحضر اللقاء كل من عبدالله أمين مستشار في ديوان حاكم عجمان وحمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الأميري بعجمان، وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان وحمد بن غليطة السكرتير الخاص لحاكم عجمان ويوسف النعيمي مدير عام التشريفات بديوان حاكم عجمان وعدد من كبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي