الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بحلول 2050.. إرسال مليون شخص إلى المريخ

بحلول 2050.. إرسال مليون شخص إلى المريخ
20 يناير 2020 02:09

نيويورك (وكالات)
تحدث رئيس شركة «سبيس إكس»، المخترع والملياردير إيلون ماسك، عن خططه للعقود المقبلة، وبدا رجل الأعمال واثقاً من أنه سيكون من الممكن قريباً إرسال حوالي 100 ألف شخص سنوياً إلى المريخ، ليصل عدد المسافرين إلى الكوكب الأحمر مليون شخص بحلول 2050.
ومن المفترض أن يتم ذلك، بحسب ماسك، من خلال بناء عددٍ كبير من السفن الفضائية، والتي ستكون قادرة على تنفيذ ثلاث رحلات يومياً. وفي الوقت نفسه، يمكن لجهاز واحد في رحلة واحدة حمل 100 طن من البضائع.
وأشار ماسك إلى أنه إذا تم بناء مئة من هذه السفن خلال 10 سنوات، فسيصبح السفر الجماعي إلى الكوكب الأحمر حقيقة واقعة. ووفقاً لخططه، سيكون في الكوكب الأحمر بنية تحتية جديدة بحلول ذلك الوقت.
وأعادت شركة «سبيس إكس»، أمس، تجربة إطلاق صواريخ كانت مقررة أمس الأول، بهدف اختبار حالة توقف مفاجئ للأنظمة على كبسولة «كرو دراجون»، غير المأهولة بعد يوم من تأجيل التجربة بسبب سوء حالة الطقس. والتجربة آخر المحطات الرئيسة على الطريق قبل أن تنقل الشركة رواد إدارة الفضاء والطيران الأميركية «ناسا» إلى الفضاء انطلاقاً من أراضي الولايات المتحدة. وكبسولة الفضاء «كرو دراجون» التي تتسع لسبعة رواد فضاء، قادرة على إطلاق قوة دفع تتيح لها الانفصال عن الصاروخ «فالكون 9» بعد أقل من دقيقتين من الانطلاق، وهو ما يعني نظرياً إمكانية عودتها سالمة بمن عليها إلى الأرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©