الاتحاد

الإمارات

سعود القاسمي يؤكد أهمية تعزيز الاستثمارات في تنمية القطاع السياحي

حاكم رأس الخيمة خلال استقباله وفد المنظمة (وام)

حاكم رأس الخيمة خلال استقباله وفد المنظمة (وام)

رأس الخيمة (وام) - أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أهمية تفعيل التعاون السياحي وتعزيز المشاريع الاستثمارية المشتركة مع المنظمة العربية للسياحة والاستفادة من خبراتها في مجالات السياحة والاستثمار السياحي.
وأعرب سموه لدى استقباله في قصر سموه بالظيت مساء أمس الأول الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والوفد المرافق له، عن تقديره لجهودهم في بناء قاعدة تعاون من الناحية الاقتصادية والسياحية والاستثمارية وتفعيل أنشطتها وبرامجها واستراتيجيتها في الإمارة.
وتم خلال اللقاء الذي حضره محمد سلطان القاضي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، والمستشار جهاد قزمار المستشار القانوني لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة استعراض المشاريع التنموية في العديد من المجالات السياحية من خلال التعاون مع القطاع الخاص.
واطلع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة من رئيس المنظمة العربية للسياحة على آلية التعاون بين المنظمة وإمارة رأس الخيمة، والتي تتعلق بعدد من المشاريع في عدة مجالات منها الطيران والتدريب والتأهيل وإنشاء مشروع القرية العربية وتطوير بعض الجزر في الإمارة.
من جانبه، أوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة أن إمارة رأس الخيمة تشهد تطوراً سريعاً في شتى المجالات وخاصة في القطاع السياحي، والكثير من المشاريع السياحية التي تم إنشاؤها إضافة إلى أن هناك العديد من المشاريع قيد الإنشاء، مشيراً إلى حرص المنظمة على تنمية وتطوير هذا القطاع في إمارة رأس الخيمة. وأكد حرص صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي على تنمية وتطوير القطاع السياحي مستشهداً بالتطور الذي تشهده الإمارة، حيث أصبحت على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية.
وأضاف أن إمارة رأس الخيمة تشهد إقبالاً سياحياً يبلغ حوالي 500 ألف زائر سنوياً بينما تتوقع المنظمة خلال السنوات القليلة المقبلة أن يبلغ عدد زائري الإمارة حوالي 5 ر2 مليون زائر سنوياً، لافتاً إلى أن المرافق السياحية والفنادق والمنتجعات في الإمارة استفادت من فرص نمو متميزة وتسجيل جماعي لمتوسط معدل إشغال يصل إلى 93 في المائة للمرافق السياحية من قبل السائحين، بالإضافة إلى الاستفادة من انخفاض أسعار الفنادق بنسبة 40 في المائة مما يزيد نسبة الجذب السياحي.
وأشاد رئيس المنظمة العربية للسياحية بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور ونمو مضطردين في كافة المجالات وخاصة في القطاعين السياحي والاستثماري، منوهاً بما حققته الإمارات من إنجازات غير مسبوقة وفي زمن قياسي مما جعلها تتقدم دول العالم في عدد من القطاعات وأبرزها السياحة، وذلك بفضل سياستها الحكيمة والرشيدة التي وفرت كافة إمكانياتها المادية والبشرية في سبيل تقدم ورفعة البلاد.
وشاهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة عرضاً توضيحياً أعدته المنظمة العربية لمشروع “القرية العربية”، من حيث المجسمات والخرائط والصور التي تشرح أقسام المشروع وملحقاته.
وأقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة مأدبة عشاء لوفد منظمة السياحة العربية في المجلس العربي “بيت الشعر” في أجواء تراثية إماراتية.
وحضر اللقاء سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي.
ومن جهة أخرى استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح أمس في قصر الظيت تشان جين باو القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة.
ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالقنصل متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتوطيدها في العديد من المجالات.
من جهته، أشاد القنصل الصيني بالتطور الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة القطاعات مؤكداً عمق علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي الذي يربط البلدين.
حضر اللقاء يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وصالح أحمد الشال مدير دائرة التشريفات والضيافة برأس الخيمة، والدكتور حسن حمدان العلكيم مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية لرأس الخيمة وفواز عبد الله جمعة الطنيجي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة.

اقرأ أيضا

آليات جديدة لتحقيق «رؤية عجمان 2021»