الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي الأولى إقليمياً في أداء الاستثمار العالمي لعام 2019

دبي الأولى إقليمياً في أداء الاستثمار العالمي لعام 2019
19 يونيو 2019 19:55

حصدت دبي المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في أداء الاستثمار لعام 2019، إذ فازت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بجائزة أفضل مؤسسة لتشجيع الاستثمار على مستوى المنطقة للعام 2019، وذلك خلال مشاركتها في منتدى الاستثمار العالمي 2019 الذي اختتم اليوم في مدينة سيدني الأسترالية.

وحصدت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الحدث العالمي، لقبي "الأفضل للاستثمار" و"الأفضل للاستثمار الفردي" المقدمة من قبل مجلة "سايت سيليكشن".

وأعرب فهد القرقاوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، عن فخره واعتزازه بهذه الجائزة العالمية، التي تسجل إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة النجاحات والإنجازات الاقتصادية المتوالية لإمارة دبي.

وقال إن "هذه الجائزة تعكس التزام دبي الدائم بالحفاظ على موقعها في مصاف أفضل الوجهات الاستثمارية المفضلة عالمياً، وتأتي مدفوعة بسياساتنا المتكاملة المستشرفة للمستقبل، وتعاوننا الدائم مع المستثمرين والشركات الأجنبية، لإطلاق وتنفيذ مبادرات نوعية تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمرين في إمارة دبي".

وتلعب المبادرات المستقبلية النوعية التي تطلقها دبي دوراً ريادياً في حفاظ الإمارة على مكانتها العالمية كوجهة مفضلة للاستثمار، وجاءت نتائج النصف الأول من العام 2019 لتعكس أهمية بيئة دبي الحاضنة للأعمال، تضاف إليها الأرقام المسجلة خلال الربع الأول من العام، والتي أشارت إلى استقطاب دبي لـ 5.5 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر محققة بذلك زيادة بنسبة 176 بالتدفقات مقارنة بالربع الأول من عام 2018.

اقرأ أيضاً... دبي الأولى عالمياً في حصة الاستثمار الأجنبي المباشر في نقل التكنولوجيا

من جانبه، قال سعادة عبد الله على عتيق السبوسي سفير الدولة لدى أستراليا: "نهنئ مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على الفوز بجائزة أفضل مؤسسة لتشجيع الاستثمار لعام 2019 في منطقة الشرق الأوسط في المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر 2019".

وأضاف: "نعتز بالتصنيف العالمي لإمارة دبي كأفضل وجهة للاستثمار، والذي يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة في هذا الإطار، والتي تشمل نص وتطبيق أحدث السياسات والقوانين الجاذبة للاستثمار".

وعلى صعيد آخر، قال آدم جونز كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "كونواي" ورئيس مجلة "سايت سيلكشين"، إن "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نجحت في القيام بدور محوري كأفضل المؤسسات في تشجيع الاستثمار ومواكبة الاتجاهات العالمية في هذا المجال، وعلى الرغم من تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر حول العالم، تتواصل وتيرة نمو الاستثمار الأجنبي المباشر في إمارة دبي، الأمر الذي سمح لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بالحصول على أكبر عدد من الأصوات والتفوق على المؤسسات الأخرى في مناطق مختلفة من العالم".

يذكر أن منتدى الاستثمار العالمي 2019، الذي عقدت أعماله على مدار ثلاثة أيام في مدينة سيدني، سلط الضوء على أفضل الممارسات في عدد من القطاعات، بما فيها التكنولوجيا المالية والثورة الصناعية الرابعة، وذلك بهدف تعزيز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر ضمن تلك القطاعات التي تشكل ركيزة مستقبل عمليات التطوير والتنمية الشاملة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©