الاتحاد

الإمارات

الضباب يخفض الرؤية إلى 50 متراً

ضباب يغطي أحد الطرق الخارجية في الدولة (تصوير صفية ابراهيم)

ضباب يغطي أحد الطرق الخارجية في الدولة (تصوير صفية ابراهيم)

هالة الخياط (أبوظبي) - سقطت أمس أمطار متفرقة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على طريق طريف - بدع زايد، وخفيفة على غياثي وخفيفة إلى متوسطة على جزيرة ديينة والأريام وناهل، فيما ارتفع الموج إلى 6 أقدام في العمق، وفق ما أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وسط توقعات استمرار الفرصة اليوم وغداً لسقوط أمطار متفرقة.
وشهدت الدولة أمس طقساً غائماً جزئياً إلى غائم، حيث ازدادت كميات السحب على مناطق متفرقة، تخللها بعض السحب الركامية.
وانخفضت أمس درجات الحرارة بمعدلات ثلاث درجات، وكان البحر مضطرباً بوجه عام وشديد الاضطراب أحياناً في العمق، فيما كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، قوية أحياناً خاصة على البحر، ومثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة.
وفي ما يخص الضباب، أوضح المركز أن الضباب بدأ بالتأثير على مناطق مختلفة من الدولة ليل أول من أمس وخف تدريجياً بعد الساعة التاسعة من صباح أمس، وانتهى الضباب على أغلب المناطق ظهر أمس، ووصلت أقل رؤية إلى 50 متراً في الظفرة والبطين وسفران.
ويستمر الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائـم، مع فرصة سقـــوط الأمطار على مناطــق متفرقة، وقد تكون رعدية أحـــياناً مع انخـــفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشـــطة السرعة تكـــون قوية أحــياناً خـــاصة على البحــــر، وتكون مثيرة للغـــبار والأتـــربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكــــشوفة، والبحر مضطــــرب بوجه عام وشـــديد الاضــطراب أحــياناً في العمـــق.
وتتأثر المناطق الساحلية اليوم برياح متغيرة إلى جنوبية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية، أما المناطق الداخلية فتتأثر برياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية، وتتأثر المناطق الجبلية برياح شمالية غربية.
ونظراً لحالة عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على الدولة، يدعو المركز السائقين لأخذ الحيطة والحذر على الطرقات؛ خوفاً من الانزلاقات في حال سقوط الأمطار أو تدني مدى الرؤية الأفقية، كما ينصح بعدم ارتياد البحر نظراً لاضطرابه الشديد.
وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الأربعاء غائما جزئيا إلى غائم أحياناً، مع فرصة سقوط بعض الأمطار الخفيفة أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون قوية أحياناً خاصة على البحر، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة، والبحر يكون مضطرباً بوجه عام وشديد الاضطراب أحياناً في العمق.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 29 درجة مئوية بانخفاض 3 درجات عن يوم أمس، والصغرى تراوحت بين 12- 16 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 25 درجة والصغرى من 13- 21 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى بين 9 – 15 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون رئيس سيريلانكا