الاتحاد

الإمارات

مبنى ووحدة للمياه بالمؤسسات العقابية في الشارقة

رحب جمال سالم الطريفي مدير عام الأمانة العامة للأوقاف بطلب إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية بالشارقة إنشاء مبنى جديد لخدمة النزلاء وإنشاء وحدة سقاية توفر المياه العذبة والنقية للسجناء داخل مبنى السجن.
جاء ذلك خلال استقبال الطريفي بمكتبه كلاً من المقدم خليفة محمد المري رئيس قسم الإدارة، والمقدم فرج إسماعيل فرج رئيس قسم التأهيل من إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية وموزة الخيال مدير مركز “ريادة” لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتنسيق الجهود المبذولة من قبل الأمانة في دعم المشاريع التي تعود بالنفع على نزلاء المنشآت العقابية.
حضر اللقاء عبدالرحمن صعب مدير إدارة الأملاك والمصارف الوقفية في الأمانة، وعدد من رؤساء الأقسام.
وأوضح الطريفي أنه بالإمكان الشروع قريباً في بناء وحدة سقيا الماء داخل مبنى السجن وذلك ضمن مشروع سقيا الماء مشيراً إلى أنهم سوف يضعون إنشاء مبنى جديد لنزلاء السجون قيد الدراسة.
ولفت الطريفي أن التعاون متواصل لدعم نزلاء المنشآت العقابية وذلك في إطار حرص الأمانة على تحقيق التعاون والتواصل مع المؤسسات المحلية ومساندة العمل التطوعي لخدمة المجتمع وأفراده انسجاماً مع أهدافها في تفعيل دورها لخدمة الوطن، وصرف ريع وصايا الواقفين في مصارفها المستحقة والتحري عن المحتاجين.
وقدمت الأمانة العامة للأوقاف دعماً مالياً لبرنامج مهارات اللغة الانجليزية المنظم من قبل مركز “ريادة” لتأهيل النزلاء بالمنشآت الإصلاحية والعقابية بالشارقة، حيث من المتوقع أن يستفيد (40) سجيناً من هذا البرنامج الذي سيوفر خبرات لهم تعينهم مستقبلاً على إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة. كما تدعم الأمانة المنشآت سنوياً من خلال برنامج “أطلق روحك بالقرآن” الذي تنظمه التنمية الأسرية بالشارقة لتشجيع السجناء لاستغلال وقتهم في حفظ القرآن.
وبحث الاجتماع سبل تفعيل التعاون بين الجانبين في مختلف المسائل ذات الصلة، كما تطرق اللقاء إلى التعريف بدور مركز ريادة وإدارة المؤسسات الإصلاحية والعقابية.
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان أهمية الزيارات المتبادلة والتعاون الفعال خاصة في المجال الخيري

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة