الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المهيري تبحث في جولتها الأوروبية تعزيز التعاون بمجالات «الأمن الغذائي»

المهيري تبحث في جولتها الأوروبية تعزيز التعاون بمجالات «الأمن الغذائي»
19 يونيو 2019 01:28

دبي (الاتحاد)

بحثت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي، تعزيز سبل التعاون الدولي المشترك وتحفيز الاستثمار في مجال الأمن الغذائي ومشاريع الزراعة وإنتاج الغذاء المستدامة، وذلك خلال جولة أوروبية شملت كلاً من ألمانيا الاتحادية وأيرلندا مؤخراً.
وشملت الجولة لقاء مسؤولين حكوميين وممثلي كبرى شركات الإنتاج الغذائي في البلدين، بهدف الاطلاع على أبرز المشاريع ذات الصلة التي يجرى تطبيقها، خاصة أن كلاً من أيرلندا وألمانيا تحتلان حالياً المرتبة الثانية والحادية عشرة على التوالي في مؤشر الأمن الغذائي العالمي. كما التقت معاليها مجموعة من الشركاء المحتملين في المجال الغذائي من القطاع الخاص في البلاد، القادرين على تعزيز مقدرة دولة الإمارات لإنتاج كميات كبيرة من الغذاء بأسلوب مستدام، وسط تركيز خاص على التكنولوجيا الزراعية والبحوث والتطوير. وقالت معالي مريم بنت محمد المهيري: «تأتي الجولة في إطار جهودنا المتواصلة للاطلاع على أفضل ممارسات ومعايير الأمن الغذائي في الدول الرائدة في مجال الأمن الغذائي، وتعزيز التعاون المشترك من أجل تبادل الخبرات وتطبيق أحدث النظم التكنولوجية في مشاريع الزراعة وإنتاج الغذاء المستدام». وأضافت معاليها: «تتمتع كل من أيرلندا وألمانيا بأعلى مستويات الأمن الغذائي على مستوى العالم، وهو ما يمثل لنا فرصة كبيرة لتعميق سبل التعاون المشترك بهدف إيجاد فرص جديدة لتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات.. كان هذا دافعاً للقاء عدد من ممثلي شركات رائدة في مجال التطوير والابتكار في مجال الإنتاج الزراعي والغذائي المستدام، بالإضافة إلى مناقشة صنّاع السياسات الحكومية بشأن المبادرات التي تم إطلاقها للارتقاء ببلادهم إلى أعلى التصنيفات العالمية في مجال الأمن الغذائي».
وشهد اليوم الأول من زيارة معاليها لألمانيا، لقاءات مع كبرى شركات الزراعة المستدامة.
كما التقت معاليها الرئيس التنفيذي لشركة وسوفارجيت ساها، الشريك في نظام «سمارت كلاود فارمينغ». وخصصت معاليها اليوم الثاني من الزيارة لمناقشة السياسيين وصنّاع السياسات الحكومية في البرلمان الفيدرالي الألماني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©