الاتحاد

عربي ودولي

الإمارات: نقف مع الصومال في مواجهة الإرهاب

جنود صوماليون في موقع الهجوم الإرهابي في مقديشو أمس الأول (أ ف ب)

جنود صوماليون في موقع الهجوم الإرهابي في مقديشو أمس الأول (أ ف ب)

أبوظبي، عواصم (وام، وكالات)

دانت دولة الإمارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً ومطعماً في العاصمة الصومالية مقديشو وأسفر عن مقتل نحو 19 شخصاً وإصابة 30 آخرين.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أمس، عن إدانة الدولة واستنكارها الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوف الإمارات وتضامنها حكومة وشعباً مع حكومة وشعب الصومال الشقيق في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الأمن والاستقرار. وعبرت عن تعازيها لحكومة وشعب الصومال وأسر الضحايا، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.
من جانبه، دان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الذي قامت به حركة الشباب الصومالية ضد مواطنين صوماليين أبرياء بمطعم وفندق بوسط العاصمة مقديشو.
وأعرب الأمين العام عن خالص التعازي لأسر ضحايا هذا الإرهاب الذي لم يتعظ بحرمات هذا الشهر الفضيل.
وقال الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن الجامعة العربية تساند بكل قوة الحرب الشاملة ضد الإرهاب التي أعلنها الرئيس محمد عبد الله فرماجو، ولن تدخر جهداً في الوقوف بكل قوة إلى جانب الصومال في جهوده نحو إعادة بناء جيشه ومؤسساته.
ودانت مصر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً ومطعماً.
وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها عن خالص تعازي مصر لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وأكدت وقوف مصر حكومة وشعباً مع حكومة وشعب الصومال الشقيق في مواجهة الإرهاب البغيض الذي يستهدف أمن واستقرار الصومال وإعادة بناء مؤسساته.
إلى ذلك، لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص حتفهم أمس، بعد ارتطام حافلة صغيرة بعبوة ناسفة في منطقة مانديرا بشمال شرق كينيا بالقرب من الحدود مع الصومال. وقال المسؤول عن الشرطة بالمنطقة سليم صالح، إن أحد عشر شخصاً آخرين أصيبوا بجروح.
وواصل صالح القول: «لقد نصحنا بعدم استخدام هذا الطريق لأنه قريب للغاية من الحدود الصومالية، ومن ثم فهو طريق محفوف بالمخاطر»، مشيراً إلى أنه لم يتم القبض على أحد على خلفية الحادث حتى الآن.
كانت الفترة الماضية شهدت حوادث متكررة من هذا القبيل شرق وشمال شرق البلاد. وتلقي الشرطة الكينية باللائمة في هذه الأحداث على جماعة شباب الصومال الإرهابية.

اقرأ أيضا

نتنياهو يهدد ببناء 840 وحدة استيطانية