الاتحاد

كرة قدم

بوكيتينو يحلم بـ «البريميرليج»

لندن (رويترز)

يتطلع ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، لبداية الموسم الجديد، ويقول إن مواجهة نيوكاسل يونايتد في المباراة الأولى سيكون بمثابة دافع إضافي صغير للاعبي فريقه.
وبعد أن يحل توتنهام ضيفاً على نيوكاسل في ملعب سانت جيمس في 12 أغسطس المقبل، سيخوض فريق بوكيتينو مباراته الأولى في ملعبه المؤقت استاد ويمبلي في الجولة التالية، عندما يستضيف جاره اللندني تشيلسي حامل اللقب.
وسيستخدم توتنهام استاد ويمبلي اللندني الشهير خلال عملية ترميم وإصلاح وتجديد ملعبه وايت هارت لين.
ونقل موقع توتنهام الرسمي على الإنترنت عن مدربه الأرجنتيني قوله «بدأنا في الإعداد للموسم الجديد، ونتوق للانطلاق من جديد».
وأضاف بوكيتينو «حالياً لاعبونا يستمتعون بعطلتهم من أجل إعادة شحن طاقاتهم، لكن بالنسبة لنا، فإننا نفكر في بدء الموسم في أفضل صورة ممكنة».
وأشار بوكيتينو، «دائماً أنا متفائل بجدول المباريات. وسنبدأ الموسم في سندرلاند وسيكون هذا مثيراً لأنها ستكون مباراتنا الأولى في الموسم، ثم نخوض أول مباراة لنا في استاد ويمبلي في مواجهة تشيلسي، وأنا على ثقة بأن المشجعين سيشعرون بالإثارة نتيجة ذلك أيضاً».
وفي مباراة نيوكاسل ستتاح للاعبي توتنهام فرصة الثأر لهزيمتهم المذلة 5-1 أمام نفس الفريق في المباراة الأخيرة لموسم 2015-2016.
وقال المدرب الأرجنتيني عن المواجهة «مواجهة نيوكاسل ستمثل دافعاً إضافياً بالنسبة لنا. لا يهمنا كثيراً كيف أنهينا الموسم قبل الماضي في الوقت الحالي، لكننا سنتذكر هذا الأمر حتى يحفزنا على السعي لتحقيق الفوز».
وأكد بوكيتينو أن «الموسم المقبل سيكون حافلاً بالإثارة والبداية في ملعب سانت جيمس بارك ستمثل دافعاً إضافياً بالنسبة لنا». وربما يغيب المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي أحرز 21 هدفاً في الموسم الماضي عن بعض المباريات في بداية الموسم الجديد، بعد خضوعه لجراحة عقب إصابته بكسر في أحد ذراعيه.

اقرأ أيضا