الاتحاد

كرة قدم

سان بطرسبرج يستضيف الافتتاح والنهائي

استاد زينيت سان بطرسبرج (أرشيفية)

استاد زينيت سان بطرسبرج (أرشيفية)

موسكو (د ب أ)

تستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس القارات، التي تنطلق فعالياتها اليوم، في أربعة من الاستادات التي تستضيف فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
وتمثل بطولة كأس القارات فرصة ذهبية وبروفة جادة لروسيا من أجل إظهار قدرها على استضافة المونديال منتصف العام المقبل. ورصدت روسيا 11 مليار دولار لبناء وتحديث استادات كأس العالم في كل أنحاء هذا البلد.
استاد زينيت سان بطرسبرج:
وتفتتح فعاليات بطولة كأس القارات، وتختتم على استاد «سان بطرسبرج»، وهو الاستاد الذي يدعى أيضاً باستاد «زينيت آرينا» نسبة إلى نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي. وتبلغ سعة هذا الاستاد 68 ألف مشجع.
وعانى هذا الاستاد من التأخيرات في أعمال الإنشاءات به بسبب ارتفاع التكاليف والمشاكل الفنية، لينتهي العمل فيه يوم 12 يونيو الحالي قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات البطولة.
ويستضيف هذا الاستاد المباراة الافتتاحية للبطولة اليوم بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا، كما يستضيف المباراة النهائية في الثاني من يوليو المقبل.
ويأمل المنظمون في روسيا في ألا تفسد المباراة الافتتاحية عشب هذا الملعب، حيث سبق أن فسدت أرضية الملعب بشكل كبير في مباراتين بالدوري المحلي قبل أن يعاد إصلاحها.
استاد سبارتاك موسكو
ويستضيف استاد سبارتاك موسكو العديد من مباريات بطولة كأس القارات، وأبرزها مباراة تحديد المركز الثالث في مطلع يوليو المقبل.
وافتتح هذا الاستاد في 2014 ويعرف أيضاً باسم استاد «أوتكريتي» وتبلغ سعته 43 ألف مشجع.
ويتسم هذا الاستاد بأنه الوحيد، من بين 12 استاداً تستضيف المونديال الروسي، الذي لم يشيد بأموال حكومية.
وتشهد العاصمة الروسية موسكو أيضاً تحديث استاد «لوجنيكي» الذي سيستضيف المباراة النهائية لمونديال 2018، لكنه لا يشارك في استضافة مباريات كأس القارات. وسبق لهذا الاستاد استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (موسكو 1980) ونهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 2008.
استاد «كازان آرينا»:
ويسمى استاد «كازان آرينا» باسم المدينة التي يقع فيها وهي مدينة كازان في وسط روسيا. وتبلغ سعة الاستاد 45 ألف مشجع كما افتتح في 2013.
واستضاف هذا الاستاد في 2013 بطولة «يونيفرسياد» الدولية الصيفية لألعاب القوى والتي شارك فيها أكثر من 150 دولة.
استاد «فيشت» في سوتشي:
يشارك استاد «فيشت» بمدينة سوتشي في استضافة فعاليات البطولة. وسمي هذا الاستاد نسبة إلى جبل «فيشت» المجاور. وشيد هذا الاستاد، استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية (سوتشي 2014). وتبلغ سعة هذا الاستاد 48 ألف مشجع.

اقرأ أيضا