الاتحاد

الرياضي

أستاذ الرياضة البدنية وعاشق البولينيج يدير لقاء منتخبنا اليوم

الدوحة (الاتحاد) - أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الكوري الشمالي والتي تجري في الخامسة والربع من عصر اليوم في الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا 2011 إلى الحكم الماليزي صبح الدين محمد صالح، إلى جانب مواطنه محمد صبري “حكم مساعد ثاني” والصيني مو يوزين “مساعد أول”. ويعد صبح الدين أكبر الحكام الماليزيين سناً فهو من مواليد 17 نوفمبر 1966، ونال الشارة الدولية عام 2000.
وسبق وان ادار معلم التربية البدنية 5 مباريات من بينها مباراة للمنتخب الأولمبي في عام 2007 أمام كوريا الجنوبية وانتهت بفوز الأخير 3- 1 ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد بكين 2008.
وفي مبارياته الأربع التي أدارها لمنتخبنا الأول حقق الأبيض الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة والتعادل في مثلها واللافت أن المباريات الأربع كانت ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وفي 28 اكتوبر 2007 فاز منتخبنا على فيتنام بخماسية في تصفيات آسيا وبتاريخ 14 يونيو 2008 حقق الفوز الابيض الفوز على الكويت بثلاثة اهداف مقابل هدفين بتصفيات كأس العالم، وفي ثالث مباراة يديرها الحكم الماليزي عاشق البولينج تعادل منتخبنا بتاريخ 19 نوفمبر 2008 في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثانية في التصفيات النهائية لكأس العالم في نظيره الايراني 1-1,فيما خسر منتخبنا المباراة التي ادارها للابيض امام السعودية التي جرت في الاول من ابريل 2009 والتي خسرها منتخبنا 2-3، في آخر مباراة يديرها صبح الدين ويكون طرفها أحد المنتخبات الإماراتية.
وأشهر صبح الدين خلال 64 مباراة دولية أدارها البطاقة الصفراء 254 مرة والحمراء 18 مرة وأحتسب 11 ركلة جزاء من بينها ركلة جزاء احتسبت لمنتخبنا نجح بواسطتها سعيد الكاس من إحراز الهدف الخامس للأبيض في مباراته أمام فيتنام وأخرى امام منتخبنا احتسبت في مباراته أمام السعودية أحرز من خلالها عبده عطيف الهدف الأول للأخضر السعودي.
وشارك صبح الدين كحكم رابع في مونديال جنوب أفريقيا 2010، واتخذ الحكم الماليزي قرارا بتغيير مرمى تنفيذ ضربات الترجيح خلال مباراة اليابان والأردن في الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2004 بعد تنفيذ الأردن أول ركلتين بنجاح وإهدار اليابان أول ركلتين، وانعكس ذلك الوضع على لاعبي المنتخب الأردني الذي خسر المباراة بركلات الترجيح 3- 4 قبل أن يشق المنتخب الياباني طريقه إلى النهائي ويتوج باللقب على حساب الصين بالفوز 3- 1.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يخطف الصدارة من ليفربول بعد الفوز على توتنهام