الاتحاد

الإمارات

المركز الوطني للأرصاد يوقع مذكرة تفاهم مع شركة بيانات للخدمات المساحية

أبوظبي (وام) - وقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، التابع لوزارة شؤون الرئاسة، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة بيانات للخدمات المساحية، بمقره الرئيس في مدينة خليفة (أ) في أبوظبي.
وقع المذكرة عبدالله أحمد المندوس، المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وخالد المليحي المدير التنفيذي لشركة بيانات للخدمات المساحية، إحدى شركات «مبادلة». وأكدت المذكرة على خدمة المصالح الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ربط المركز، ودعم علاقة استراتيجية مع شركة «بيانات»، وذلك لتلبية احتياجات المركز المستمرة، من خلال التعاون، وتوفير الخدمات الجيومكانية الشاملة له.
ويشمل هذا التعاون عددا من الخدمات من أهمها « خدمات المسح « مثل المسح الجوي وجمع المعلومات والمسح الميداني والجيوديسي والمسح البحري، وكذلك إدارة المعلومات المكانية. إضافة إلى خدمات التدريب والتعليم وتقديم الخدمات الاستشارية المتنوعة في مجال الخدمات الجيومكانية، بناء على احتياجات المركز. وقال الدكتور عبدالله أحمد المندوس في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «إن توقيع المذكرة يخلق قناة اتصال بين الطرفين من أجل المساهمة في دعم وتسهيل العمل المشترك بين الطرفين، وتبادل الخبرات والمعرفة، في إطار اختصاصات كل منهما، حيث يسعى الطرفان إلى تحقيق كل ما هو أفضل وأرقى للدولة من أجل التميز».
من جهته أكد خالد المليحي أن شركة بيانات للخدمات المساحية ستزود المركز بعدد من الخدمات التي ستساعده في تقديم خدماته للمجتمع، مثل خدمات المسح الجيومكانية، وتمثيل المعلومات، وإنتاج الخرائط من أجل المشاركة في تطوير ودعم النمو في الدولة، من خلال دعم الشركاء التجاريين، باتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة، ومن خلال ابتكار الحلول، وتقديم جودة ودقة عالية للبيانات.
وأعرب عن الامتنان والشكر للمركز الوطني للأرصاد الجوية ممثلاً بعبد الله أحمد المندوس للتعاون بين الطرفين، من أجل خدمة المجتمع في دولة الإمارات، وما يقدمه من خدمات جليلة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: رئيسة وزراء نيوزيلندا كسبت احترام 1.5 مليار مسلم