الاتحاد

ألوان

قنوات وإذاعات الشارقة.. دراما مشوقة في رمضان

من مسلسل «باب الحارة 9» (من المصدر)

من مسلسل «باب الحارة 9» (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تعرض قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام، خلال شهر رمضان المبارك، عدداً من الأعمال الدرامية العربية ذات الجماهيرية الكبيرة في العالم العربي، وذلك ضمن دورتها البرامجية الجديدة للشهر الفضيل، لمنح مشاهدي شاشاتها باقة من أبرز المسلسلات الشائقة التي تروي سيرة بعض البلدان العربية وأهلها، وتتوقف عند مفاصل تاريخية من عمر المنطقة.

«باب الحارة 9»
ومن بين الأعمال الدرامية التي ينتظرها المتابعون العرب بشغف كل عام، المسلسل الملحمي «باب الحارة» في نسخته التاسعة، والذي تعرضه قناة الشارقة خلال الشهر الفضيل، وتدور أحداثه في مدينة الشام القديمة، ويكشف جانباً من حياة السوريين خلال فترة الاحتلال الفرنسي، وما واجهوه من ظروف صعبة.
يظهر الجزء التاسع من المسلسل بتنوع كبير في القصص، ليس على صعيد دخول المرأة العصرية الجامعة فقط، لكن فيما يتعلق كذلك بمستوى الحكاية الشعبية وطريقة سردها، ويقوم ببطولته عباس النوري، وصباح الجزائري، إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما السورية.

«طاقة القدر»
كما تعرض قناة الشارقة المسلسل المصري «طاقة القدر»، بطولة حمادة هلال، ومي القاضي، وحجاج عبد العظيم، ويروي حكاية شاب ريفي نشأ في أسرة فقيرة لأب يشتغل خارج مصر، وأم لديها العزيمة أن تكون أماً وأباً في الوقت نفسه، حيث تجعل من ابنها عبد الله شاباً صالحاً وتحرص على الدعاء له دوماً، ويدور العمل حول قصة صعود طويلة ملأى بمحطات عديدة من النجاح والفشل والسعادة والحب.

«خاتون»
تأخذ قناة الشرقية من كلباء مشاهديها في حكاية حب ملحمية يرويها الجزء الثاني من مسلسل «خاتون»، الذي يقوم ببطولته كل من سلوم حداد، وكاريس بشار، وسلافة معمار، ويسرد قصة فتاة دمشقية، دفعها الحب للتمرد على قيم المجتمع الدمشقي السائدة في ذلك الزمان، مما قادها لخوض مواجهاتٍ كبيرة مع المجتمع.

«شوق» البدوي
من جانبها، تعود قناة الوسطى من الذيد في رمضان إلى مشاهديها بعملين دراميين عربيين قويين، أولهما المسلسل البدوي «شوق» الذي يجمع نخبة من النجوم منهم، مارجو حداد، وياسر المصري، وأمل الدباس وسميرة الأسير، ليقدم أحداث مشوقة تقع في قلب الصحراء، ويروي قصة تجمع بين معاني الوفاء والإخلاص والحب العذري، وبين الغموض والتشويق والفرح والترح، في ديرة الشيخ وارد، التي تشهد مروءة الرجال وآلامهم.

ذباح غليص
وتعرض قناة الوسطى من الذيد أيضاً، المسلسل العربي «ذباح غليص»، وهو الجزء الثالث من مسلسل «رأس غليص»، وتبدأ أحداث المسلسل عندما توّظف عصابة أجنبية تبحث عن الماء والذهب والآثار في الصحراء، مطامع مناع في السيادة، فيستغلونه لإشعال حرب بين القبائل، وذلك بعد أن يشاع بين القبائل بأن مناع هو «ذباح غليص» لتخويفهم.

«خمس نجوم»
كذلك تقدم إذاعة الشارقة عبر الأثير مسلسل «خمس نجوم»، الذي يبث يومياً عند 1:15 ظهراً، ويعتمد على كوميديا الموقف، في فندق يلتقي فيه عاملان مع نزلاء جدد يومياً، من خلال مواقف تعكس روح التنافس والغيرة بين الجميع. العمل من تأليف وإخراج سيف عدران، وبطولة سعيد سالم، وإبراهيم سالم، ومرعي الحليان، وسيف الغانم، ومريم سلطان، وعائشة عبد الرحمن، وملاك الخالدي.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي