الاتحاد

الإمارات

«الحرب الإلكترونية» يناقش أنظمة الحماية ضد الصواريخ العاملة بالأشعة تحت الحمراء

متحدث في مؤتمر الحرب الإلكترونية (وام)

متحدث في مؤتمر الحرب الإلكترونية (وام)

أبوظبي (وام) - اختتمت في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي أمس فعاليات مؤتمر الحرب الإلكترونية الثالث، والذي استمر لمدة يومين، بمشاركة كبار الخبراء والمهتمين بشؤون الحرب الإلكترونية وممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوزارات إلى جانب عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
وسلط المؤتمر الذي استضافته القيادة العامة للقوات المسلحة - قيادة الحرب الإلكترونية الضوء على عدد من أنشطة الحرب الإلكترونية ألقاها نخبة من المحاضرين هدفت إلى توسيع وزيادة المعرفة و تبادل وجهات النظر حول هذا الموضوع الحيوي . وشكل المؤتمر فرصة للمهتمين بشؤون الحرب الإلكترونية للاطلاع على تجارب وخبرات عملية من بلدان مختلفة على مستوى العالم.
وشملت الموضوعات التي نوقشت خلال اليوم الختامي للمؤتمر عددا من الموضوعات الحيوية والهامة كان أبرزها توجهات تطوير أنظمة الحماية الذاتية للعمل ضد الصواريخ العاملة بالأشعة تحت الحمراء وإدارة البيانات وتحسين عمليات الحرب الإلكترونية وإسناد عمليات الحرب ألإلكترونية والجيل الرابع للحرب الإلكترونية وتوفير معلومات الحرب الإلكترونية للقادة العملياتيين والتعبويين وغيرها من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن. وأجمع المشاركون على الفائدة القصوى التي تم تحقيقها خلال المؤتمر ومن خلالها جرى تبادل الخبرات والتجارب حول موضوع الحرب الإلكترونية، كما أسهم المؤتمر في بناء علاقات مباشرة للمشاركين مع كبريات الشركات المهتمة بتطوير معدات الحرب الإلكترونية، مما حقق فرصا أكبر لتبادل الأفكار والخبرات والعمل على رفع مستوى الخبرات.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية