الرياضي

الاتحاد

زفيريف بين مطرقة شتوتجارت وسندان هامبورج

أليكسندر زفيريف يغيب عن بطولتي بلاده (أ ف ب)

أليكسندر زفيريف يغيب عن بطولتي بلاده (أ ف ب)

شتوتجارت (د ب أ)

بعدما أصاب منظمي بطولة شتوتجارت للتنس بالصدمة والإحباط، حيث وجهوا له انتقادات، عقب غيابه عن البطولة، قرر اللاعب الألماني الشاب أليكسندر زفيريف عدم المشاركة في بطولة هامبورج الشهر المقبل، رغم استمرار سريان عقده مع اللجنة المنظمة للبطولة، ليقع اللاعب في انتقادات وضعته بين مطرقة منظمي بطولة شتوتجارت وسندان منظمي دورة هامبورج. وفضل زفيريف الغياب عن بطولة شتوتجارت، التي يشارك فيها حالياً شقيقه الأكبر ميشا، من أجل المشاركة في بطولة أخرى بهولندا تقام على الملاعب العشبية.
وفي ظل مشاركة النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، واللاعب الألماني المحنك تومي هاس في بطولة شتوتجارت، فإن غياب أليكسندر (20 عاماً)، المصنف العشرين عالمياً، لم يشكل أزمة حقيقية لمنظمي المسابقة.
ولكن القصة تبدو مختلفة في بطولة هامبورج، بعدما اكتشف مايكل ستيتش، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، غياب أليكسندر عن المسابقة، التي تجرى على الملاعب الرملية، من خلال وسائل الإعلام.
وصرح ستيتش، الذي سبق له الفوز بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، أنه اكتشف عدم مشاركة أليكسندر في المسابقة، عندما اطلع على قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة واشنطن، التي ستنطلق في 24 يوليو المقبل بالولايات المتحدة، في نفس موعد إقامة بطولة هامبورج.
وصرح ستيتش: «لقد اطلعت على قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة واشنطن، واكتشفت مشاركة أليكسندر في المسابقة».
وكشف النجم الألماني السابق: «لدينا اتفاق معه للعب في بطولة هامبورج، وتعاقده مازال ساريا مع اللجنة المنظمة للمسابقة حتى عام 2018». واختتم ستيتش حديثه قائلاً: «نحن نتحدث كثيراً عن شخص لن يكون هناك، ولا يستحق كل هذا الاهتمام».
وتبدو استراتيجية زفيريف واضحة، حيث يسعى للتركيز في اللعب على الملاعب الصلبة بدلاً من الرملية، قبل المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، إحدى بطولات جراند سلام، التي سوف تنطلق في 28 أغسطس المقبل.
ومن المقرر أن يغيب عن بطولة هامبورج أيضاً ميشا زفيريف الذي آثر اللعب في بطولة أتالانتا، في الوقت الذي سيشارك فيه كل من الإسباني بابلو كارينو بوستا، المصنف السابع عشر عالمياً، الذي سيتم وضعه على قمة مصنفي البطولة، بالإضافة لمواطنيه ديفيد فيرير وفيرناندو فارداسكو.
من جانب آخر، خسر البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثاني أمام يرزي يانوفيتش المصنف 155 عالمياً بنتيجة 7-6 و6-3 في بطولة شتوتجارت المفتوحة، ليحجز اللاعب البولندي مكاناً في دور الثمانية.
واستغل يانوفيتش لحظات انخفاض تركيز ديميتروف الذي ودع البطولة بعد خروج السويسري روجر فيدرر المصنف الأول في البطولة على يد الألماني تومي هاس.
وبهذا يكون اللاعب البلغاري المصنف 12 عالمياً تأهل لدور الثمانية مرة وحيدة، منذ فاز بلقبه الثاني هذا العام في فبراير الماضي.
وبضربة خلفية رائعة بمحاذاة الخط حقق يانوفيتش كسراً صغيراً للإرسال في الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى ليفوز به 7-4.
ومنحت ضربة أمامية قوية يانوفيتش، المصنف 14 عالمياً سابقاً، والذي ابتلي بالإصابات في المواسم الأخيرة، فرصتين لكسر إرسال ديميتروف. ولعب ديميتروف كرة أمامية تجاوزت الملعب ليرسل يانوفيتش لحسم المباراة.

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»