الرياضي

الاتحاد

«أرابيان هوب» تعود إلى العشب في «جانتون ستيكس»

سباق ستيفان فوستر يجتذب نخبة الخيول (من المصدر)

سباق ستيفان فوستر يجتذب نخبة الخيول (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تعود المهرة الفائزة مرتين على الأرضية الاصطناعية «أرابيان هوب» (سعيد بن سرور - جوسفين جوردون) إلى المضمار العشبي لخوض سباق القوائم جانتون ستيكس على مسافة تقل قليلا عن الميل بمضمار يورك في المملكة المتحدة، عصر اليوم.
من جهة أخرى، أعرب مدرب جودلفين اندريه فابر، عن درجة عالية من التفاؤل بقدرة الفرس المتميزة «يوشاريت» من تحقيق فوز ثان على التوالي بسباق ديوك أوف كامبريدج ستيكس للفئة الثانية في مهرجان رويال آسكوت يوم الأربعاء المقبل.
ويعزى مصدر ارتياح فابر إلى المستوى الذي أظهرته الفرس في التدريبات بالإسطبل، حيث يعتقد المدرب أن مستواها تحسن بشكل ملموس مما ظهر منها في المشاركتين السابقتين هذا الموسم.
وقال: «يوشاريت» في مستوى عالٍ من الجاهزية في الوقت الحاضر، وركضت بشكل طيب هذا العام، وتحسن مستواها منذ مشاركتها بسباق ايسفهان، وأجرينا لها تمرينا على مسافة ستة فيرلونج الثلاثاء الماضي فقط من أجل رفع مستوى جاهزيتها، والأرضية السريعة لا تهمنا، وحلت «يوشاريت» بالمركز الثالث خلف «جيمي تو تايمز» بسباق بري دو موجويه للفئة الثانية في سان كلو الأول من مايو قبل أن تشغل المركز الثالث وبشكل تنافسي خلف «مختال» بسباق بري ديسفهان في شانتي بتاريخ 28 مايو.
من جهة أخرى، يشهد مضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كب الأميركي اليوم، سباق ستيفان فوستر للتكافؤ للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون دولار، وسباق «فلير دو ليز للتكافؤ» للفئة الثانية، وسباق كأس ريجريت للفئة الثالثة، وسباق مات وين لخيول الفئة الثالثة.
وأبرز الخيول المرشحة للفوز هو الجواد «جن رنر» البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل «كاندي رايد»، وتمكن «جن رنر» من دحر منافسيه في سباق كلارك للتكافؤ للفئة الأولى في شهر نوفمبر الماضي على المضمار والمسافة نفسيهما بفارق 5,75 طول، قبل أن يحل في المركز الثاني عن «اروجيت» في سباق كأس دبي العالمي للفئة الأولى، البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار في 25 مارس الماضي.

«كلوث أوف ستارس» يغيب عن أسكوت
دبي (الاتحاد)

استبعد المهر «كلوث أوف ستارس» لجودلفين من مشاركته التي كانت مزمعة الأسبوع المقبل بسباق برينس أوف ويلز ستيكس للفئة الأولى بالرويال آسكوت، بعد أن أخفق في التألق في حصته التدريبية الأخيرة في شانتييه.
ويشعر المدرب أندريه فابر، بأن الجهد الكبير الذي بذله الجواد وحقق به ثلاثة انتصارات سريعة في أوائل الموسم ربما ترك أثره عليه حالياً.
وقال فابر: أمضي المهر حملة متميزة من المشاركات الناجحة خلال فصل الربيع، وهو يستحق بالفعل الفوز في الفئة الأولى، في البداية ظهر وكأنه تعافى من آثار تلك المشاركات بصورة طيبة، لكنني أشعر الآن بأنه لم يعد في القمة التي بلغها سابقاً وأنه بحاجة إلى مزيد من الوقت حتى يستعيد نشاطه، سنمنحه استراحة لأسابيع عدة ثم نعود به في الخريف، كما سنبحث إمكانية العودة به للمنافسة على مسافات أطول تصل حتى 12 فيرلونج.

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»