الاتحاد

الإمارات

مفتشو «جمارك دبي» يحبطون محاولة تهريب 4ر1 كيلوجرام من مخدر الكريستال

أحبط مفتشو “جمارك دبي” محاولة تهريب 4ر1 كيلوجرام من مادة الكريستال المخدرة وضعها أحد المسافرين في كبسولات وابتلعها في أحشائه قبل قدومه إلى مطار دبي الدولي. وقال علي صالح المقهوي مدير إدارة عمليات المسافرين بـ”جمارك دبي” إأن أحد مفتشي إدارة عمليات المسافرين كان قد اشتبه بأحد المسافرين القادمين من إحدى الدول الآسيوية وهو في طريقه إلى منطقة التفتيش بمطار دبي الدولي “المبنى رقم 2”، وخلال عمليات التفتيش الاعتيادية لحقيبة المسافر لم يتم العثور على شيء ممنوع بداخلها.
وأضاف أن مظاهر الارتباك في تصرفاته دفعت المفتش إلى عرضه على جهاز تفتيش الأحشاء وخلال عملية الكشف تبين وجود مواد غريبة في أحشائه، وبسؤاله عن طبيعة هذه المواد اعترف المسافر أمام موظفي التحقيق بإدارة عمليات المسافرين بـ”جمارك دبي” بأنه ابتلع 120 كبسولة تحتوي على مادة الكريستال المخدرة.
وذكر أنه كان متوجهاً إلى “مبنى المطار رقم 3” لشراء تذكرة سفر لمواصلة رحلته إلى إندونيسيا لتسليم المخدرات لأشخاص آخرين هناك. وخلال عملية التحقيق شعر المسافر بآلام في معدته وقام بإنزال 11 كبسولة من تلقاء نفسه تبين أن بداخلها 103 جرامات من مادة الكريستال المخدرة التي تحتوي على مادة الأمفيتامين المخدرة رائجة الاستعمال لدى بعض الجنسيات الآسيوية. وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين إدارة عمليات المطار بـ”جمارك دبي” والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، تم تحويل المسافر والكمية المضبوطة بعد تحريزها والمعلومات التي أدلى بها إلى مكتب مكافحة المخدرات بالمطار والذي قام بتحويل المسافر إلى مستشفى دبي، وهناك وتحت المراقبة قام بإنزال بقية الكبسولات الموجودة في أحشائه على مراحل، حيث أنزل 113 كبسولة ليصل العدد الإجمالي إلى 124 كبسولة احتوت على كيلوجرام و43 جراماً وتمت مباشرة الإجراءات القانونية في حق المسافر.
وأكد المقهوي يقظة ووعي مفتشي الجمارك لمثل هذه المحاولات التي تستهدف صحة الإنسان والتأثير على قدراته الفكرية والإنتاجية في الحياة، مشيراً إلى أن “جمارك دبي” باعتبارها خط الحماية الأول ضد محاولات تهريب هذه الآفات وغيرها من المواد والمنتجات الممنوعة، تحرص دائماً على تطوير قدرات موظفيها ومفتشيها من خلال دورات تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى استخدامها أحدث أجهزة الفحص والتفتيش

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»