الرياضي

الاتحاد

سعيد بن طحنون يتوّج أبطال الهجن وكرة اليد للسيدات

سعيد بن طحنون يتوسط الفائزين في سباقات الهجن عقب التتويج (الصور من المصدر)

سعيد بن طحنون يتوسط الفائزين في سباقات الهجن عقب التتويج (الصور من المصدر)

العين(الاتحاد)

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، راعي بطولة العين الرمضانية، فريق «سعيد بن طحنون» لكرة اليد للسيدات بلقب النسخة الثانية، بعد فوزه على الجزيرة 34-23 الذي حل وصيفاً، وجاء فريق «بي إتش دي» ثالثاً بفوزه على نسور قرطاج 40 - 32.
وحصل الفريق البطل على كأس البطولة والميداليات الذهبية و50 ألف درهم، ونال الوصيف الميداليات الفضية و30 ألف درهم، وحصل الثالث على الميداليات البرونزية و20 ألف درهم.
حضر التتويج الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومحمد جلفار رئيس اتحاد كرة اليد ونائبه محمد شريف، ومسلم أحمد المدير التنفيذي للبطولة، وخميس بن خصيبة الظاهري رئيس لجنة سباقات الهجن، وقدم الحفل الختامي عبدالله الدرعي.
انتهى الشوط الأول في المباراة النهائية لمصلحة فريق سعيد بن طحنون 16-13، وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من إسماعيل سالم ومحمد ناصر.
وكرم معالي الشيخ سعيد بن طحنون الفائزين في سباقات الهجن في الجولة الثالثة التي أقيمت أمس الأول، بميدان أبوسمرة، حيث فازت «الشاهينية» لعزيز عبدالله مكتوم الشريفي بالشوط الأول، وحقق «الشاهين» لمحمد عبدالله البادي الظاهري المركز الأول في الشوط الثاني والتي حصلت أيضاً على جائزة أفضل توقيت.
وأعرب معالي الشيخ سعيد بن طحنون، عن سعادته بالمردود الجيد الذي قدمته كل فرق مسابقة كرة اليد للسيدات، معتبراً أن المرأة أظهرت قدرات استثنائية في بطولة العين الرمضانية.
وأضاف معاليه: أهنئ الفريق البطل، وكنت أتمنى فوز الجزيرة الذي بدأ المباراة بقوة، ولكن مردوده تناقص في الشوط الثاني بسبب انخفاض العامل البدني لمعظم أفراده، واستحق الطرف الآخر الفوز باللقب.
ومن ناحيته، عبر إسماعيل سالم، عضو لجنة تحكيم مسابقة كرة اليد، عن سعادته بتنظيم البطولة وبمنافسات السيدات، معتبراً أن مشاركة 8 فرق أمر جيد يعزز من قوتها ومكانتها.
وأضاف: وجدنا تنظيماً رائعاً وفرقاً قوية في مستواها الفني، ولم تواجهنا صعوبات في إدارة المباريات التي شهدت قوة كبيرة وندية وتنافساً وحماساً، ووجدنا مساعدة كبيرة من كل القائمين على أمر تنظيم البطولة.
من جانب آخر، قامت اللجنة الإدارية وسكرتارية البطولة بمجهود كبير وعمل وجد الإشادة من جميع الموجودين بعد أن لمسوه عن قرب، وقال خالد البلوشي رئيس اللجنة: نحن سعداء بهذه الإشادة ولنا الشرف بأن نكون ضمن الفريق العامل في البطولة.
وأضاف: بدأنا العمل فعلياً منذ أن تسلمنا مقر البطولة في استاد القطارة قبل ثلاثة أشهر، وكنا نقوم بكل المكاتبات للجهات الرسمية والشركاء واتحادات الألعاب التي ضمتها البطولة واستخراج التصاريح، بجانب التسجيل واستخراج البطاقات لكل العاملين، بالإضافة إلى جدول أعمال يومي ننفذه بكل دقة.
وتابع: أنجزنا المهمة بنجاح، وأعتقد أن التعاون وروح الفريق الواحد التي سادت أجواء العمل هي السر في نجاحنا، كما أحب أن أشيد بالعنصر النسائي الذي قام بدور فعال متميز في البطولة.
وأوضح: «الزيارة التي قام بها معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان قبل الانطلاقة، ومتابعته الحثيثة وتوجيهاته والإشادة بسير العمل، كانت الحافز والدافع الأكبر للجميع لتقديم عمل متميز.
وتوجه خالد البلوشي بالشكر إلى الدكتور عبد الله الوحشي رئيس اللجنة العليا، وإلى مسلم أحمد المدير التنفيذي، وإلى علي مسري مستشار البطولة على دعمهم اللامحدود والمساندة، مما سهل مهمتهم في العمل. يذكر أن اللجنة تضم 6 أشخاص، ثلاثة منهم من العنصر النسائي هن ريم عبد الرزاق وحصة الهاشمي وهيا طه، وعبد الله بسيوني وطارق سعيد، بجانب رئيس اللجنة خالد البلوشي.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي