الاتحاد

عربي ودولي

ترامب وشي يؤكدان أنهما سيلتقيان على هامش قمة العشرين في اليابان

دونالد ترامب وشي جين بينج يتصافحان (أرشيفية)

دونالد ترامب وشي جين بينج يتصافحان (أرشيفية)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، إنهما سيجتمعان الأسبوع القادم على هامش قمة مجموعة العشرين.

وكتب ترامب على تويتر "أجريت محادثة هاتفية جيدة جداً مع الرئيس الصيني شي. سنعقد لقاءً مطولاً الأسبوع المقبل في قمة مجموعة العشرين في اليابان. سيبدأ فريقانا محادثات تسبق اجتماعنا".

من ناحيته، أكد الرئيس الصيني أن "الصين والولايات المتحدة ستربحان في التنسيق، وستخسران في المواجهة" التجارية، حسب ما أوردت قناة "سي سي تي في" الصينية الرسمية.

وتحمل تغريدة ترامب نبرة أكثر تفاؤلاً لمحادثاته مع شي بعد تساؤلات متزايدة بشأن ما إذا سيتمكن أكبر اقتصادين في العالم من حل خلافاتهما وإنهاء نزاع تجاري محتدم.

وأكد شي أنه سيلتقي ترامب على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستُعقد في أوساكا في نهاية يونيو، في خضمّ حرب تجارية بين البلدين.

اقرأ أيضاً... ترامب يهدد الصين برسوم جديدة إذا لم يجتمع مع شي في اليابان

وإضافة إلى مناقشة الخلاف التجاري، من المتوقع أن يتباحث شي وترامب في الجهود الأميركية لإقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن ترسانتها النووية.

وقبل قمة مجموعة العشرين، التي تعقد في أوساكا باليابان، سيقوم شي بزيارة إلى كوريا الشمالية هي الأولى لرئيس صيني في 14 عاماً.

يذكر أن ترامب هدّد بزيادة جديدة للرسوم المفروضة على السلع الصينية إذا لم يجتمع معه نظيره الصيني شي جين بينج خلال قمة مجموعة العشرين.

اقرأ أيضا

مولر يدلي بشهادته اليوم أمام الحكومة الأميركية