الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يواصل تحضيراته استعداداً لضربة البداية أمام البحرين

منتخبنا يواصل تدريباته في أبوظبي (تصوير عادل النعيمي)

منتخبنا يواصل تدريباته في أبوظبي (تصوير عادل النعيمي)

أبوظبي (الاتحاد)

رفع منتخبنا الوطني الأول من معدل تحضيراته استعداداً لخوض مباريات مرحلة المجموعات في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 من داخل معسكره الحالي بجزيرة السعديات بالعاصمة أبوظبي، وأجرى الأبيض تدريباً بملاعب جامعة نيويورك شارك فيه جميع اللاعبين، وأشرف عليه الجهاز الفني بقيادة المدير الفني البرتو زاكيروني.
وتم التركيز خلال المران على التحضير للقاء البحرين، وبدأ المران بتدريبات اللياقة البدنية، ثم انتقل إلى الجوانب التكتيكية والخططية، حيث حرص المدرب على شرح طريقة اللعب، وتوضيح مهام كل لاعب خلال المباراة، وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات والتقيد بالخطة الموضوعة حتى يتمكن المنتخب من تحقيق النتائج المطلوبة.
وواصل الجهاز الفني تحليله للمنتخب البحريني من خلال مشاهدة تسجيلات مصورة لمباريات حديثة، سعياً للتعرف أكثر على مصادر قوته ونقاط ضعفه، كما عقد زاكيروني جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين مواصلةً لنهج الجهاز الفني في تجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة لأولى المواجهات.
وشهد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان تدريبات المنتخب أمس في ملعب جامعة نيويورك بالعاصمة أبوظبي ضمن تحضيرات الأبيض لمواجهة منتخب البحرين بعد غد في استاد مدينة زايد الرياضية في افتتاح نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.
وحضر التدريب مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد، وراشد الزعابي، وهشام الزرعوني، ومسلم الكثيري، وحسن عبدالوهاب، والدكتور خليفة الغفلي، وأمل بوشلاخ أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مدير البطولة، ومحمد البادع رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، ومحمد بن بدوة.
وأعرب حسن سهيل مشرف المنتخب عن ارتياحه للأجواء التي ترافق تحضيرات «الأبيض»، قبل مواجهة المنتخب البحريني الذي وصفه بالمتطور الذي يضم لاعبين على مستوى عالٍ، مؤكداً احترام لاعبي «الأبيض» للمنتخب البحريني الشقيق متوقعاً أن تحفل المباراة بالقوة والإثارة.
وتمنى سهيل أن تقف الجماهير بقوة خلف المنتخب في مباراة الافتتاح، معرباً عن ثقته بأن تشهد هذه المباراة حضوراً كبيراً يعكس مقدار الاهتمام الكبير الذي يحظى به المنتخب من قبل أبناء الدولة كافة.
وأكد سهيل، أن اللاعبين تخطوا منذ زمن طويل مسألة الانسجام مع أفكار المدير الفني الإيطالي زاكيروني، وقال: هم على معرفة شاملة بفكر المدرب وخططه وطرق اللعب التي ينتهجها فلا وجود لأية صعوبات أو معيقات من النواحي الفنية، في حين أن الأجواء التي ترافق التدريبات تحفل بالنواحي الإيجابية والرغبة في تحقيق إنجاز وهذا الأمر واضح خلال التدريبات التي يبدي فيها اللاعبون الرغبة دائماً في اللعب وتأكيد جدارتهم في احتلال موقع أساسي في التشكيلة الأساسية، وبالأخص في المباراة الأولى.
وتابع: شهد مقر إقامة المنتخب في جزيرة السعديات أمس اجتماعاً مطولاً مع أعضاء في اللجنة الفنية الآسيوية والتي قامت بشرح القوانين والمعايير والشؤون التنظيمية للجهازين الفني والإداري إلى جانب اللاعبين والتحديثات التي طرأت على بعض البنود المهمة في القانون حيث استمر الاجتماع من الساعة الثانية ظهراً ولغاية الرابعة عصراً، على أن يشهد الجهاز الإداري اجتماعين آخرين الأول فني لمناقشة ترتيبات المباراة يعقد يوم غد والثاني ذو صبغة إدارية السبت قبل المباراة الأولى.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين