الإمارات

الاتحاد

257 مراجعاً لعيادة طب الأسنان المتنقلة

خلال زيارة العيادة لمؤسسة في عجمان (من المصدر)

خلال زيارة العيادة لمؤسسة في عجمان (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

قدمت عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020، خدماتها إلى (257) مراجعاً، وبواقع 619 ساعة تطوعية قضاها أطباء أسنان متخصصون في تقديم الفحص والتشخيص والعلاجات لجميع المراجعين الذين وصلت لهم العيادة في ثلاث إمارات، وهي الشارقة وعجمان ورأس الخيمة.
ويخطط مكتب الخدمة المجتمعية، وبالتنسيق مع كلية طب الأسنان ومكتب استقطاب الطلبة بالجامعة، لتخصيص زيارات العيادة المتنقلة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2019-2020 حصرياً إلى مدارس في مختلف مدن الدولة. وجاء انطلاق عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان في أكتوبر 2018 تعزيزاً للدور المجتمعي لكلية طب الأسنان في الجامعة، ليشمل شرائح المجتمع كافة، حيث يقدم أطباء وطلبة كلية طب الأسنان خدمات مجانية لمعالجة الأسنان، وفي جميع إمارات الدولة.
وتستهدف خدمات العيادة المتنقلة على وجه الخصوص كبار السن وأصحاب الهمم وطلبة المدارس وسكان المناطق النائية، لتضاف هذه العيادة إلى عيادات كلية طب الأسنان التي تزخر بها جامعة عجمان التي تقدم العلاج مجاناً يومياً لأكثر من (500) مريض من مختلف إمارات الدولة.
وتحتوي العيادة المتنقلة على عيادتي أسنان مجهزتين بأحدث الأجهزة وجهاز أشعة سينية وجهاز تعقيم وكلها مطابقة للمعايير العالمية، ومصعد متحرك مخصص لذوي الهمم يستطيعون من خلاله الوصول إلى داخل العيادة والاستفادة من كل ما توفره العيادة من أنواع التشخيص والعلاج.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع عيادة جامعة عجمان المتنقلة لطب الأسنان قد تم تمويله من قبل مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية. أما الشركة المصنعة للعيادة فهي «الشركة العلمية للصناعات».

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي