الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد: علاقات تاريخية واستراتيجية بين الإمارات وفرنسا

باريس (وام)

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي جان إيف لودريان وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي في باريس.
جرى خلال اللقاء - الذي يأتي في إطار زيارة سموه الرسمية لفرنسا - بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وفرنسا، والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، منها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية.
وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها اليمن وليبيا.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات التاريخية والاستراتيجية الوثيقة التي تربط بين دولة الإمارات وفرنسا، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيز مجالات التعاون، بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.
من جانبه، رحب معالي جان إيف لودريان بزيارة سموه، مؤكداً العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات و فرنسا، لافتاً معاليه إلى أن البلدين تجمعهما شراكة استراتيجية، ويحرصان دائماً على تعزيز الجهود لتنمية أوجه التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا