الاتحاد

الإمارات

500 فرصة عمل للمواطنين توفرها «بريد الإمارات» ضمن مبادرة «أبشر» للتوظيف

أبوظبي (وام) - توفر مجموعة بريد الإمارات 500 فرصة عمل للمواطنين، خلال السنوات الخمس المقبلة، في إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله”أبشر” لتعزيز
مشاركة الكوادر المواطنة بسوق العمل، التي ساهمت في تذليل العقبات التي تواجهها المؤسسات العامة والخاصة لاستقطاب الكوادر المواطنة، وذلك بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وتنظر مجموعة بريد الإمارات لمبادرة “أبشر” على أنها فرصة ثمينة تستطيع من خلالها استقطاب مواطنين ومواطنات مؤهلين للعمل في مختلف الأقسام والدوائر في المجموعة. وتوفر مذكرة التفاهم التي وقعتها المجموعة مع وزارة شؤون الرئاسة التي تتولى الإشراف على تنفيذ المبادرة، إطار عمل مناسباً لمساعدة مجموعة بريد الإمارات في توظيف أعداد من المواطنين.
وقال ثاني بن جرش المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مجموعة بريد الإمارات، إنه في إطار برنامج خلق فرص عمل للمواطنين المنبثق عن مبادرة “أبشر” ستقوم مجموعة بريد الإمارات بتعيين500 مواطن خلال خمس سنوات، موضحاً أن المجموعة ستعمل على تنويع المجالات التي يعمل بها من يتم استقطابهم، بحيث تشمل جميع مستويات العمل، ومختلف أقسامه الفنية والتخصصية.
وأشار ابن جرش إلى أن عملية الاستقطاب ستترافق مع برامج مكثفة للتأهيل والتدريب، لتوفير مناخ عمل يشعر المواطن أو المواطنة بقيمة العمل الذي يؤديه، ويحفزه على الإبداع فيه، لافتاً إلى أن المجموعة تأمل من خلال برنامج خلق فرص العمل المنبثق عن مبادرة أبشر توفير خيارات عمل جذابه أمام المواطنين الباحثين عن عمل، حيث إن المجموعة تكفلت بتقديم الإرشاد والتوجيه المهني والتأهيل والتدريب والتطوير لصقل مهارات الموظفين ومواهبهم وإعدادهم بالشكل المطلوب للعمل.
وذكر المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مجموعة بريد الإمارات، أنه ومنذ بدء الإطلاق التشغيلي للمبادرة، تم تعيين39 مواطناً، كما أن المجموعة باشرت بإجراءات تعيين أعداد أخرى سيعلن عنها بمجرد الانتهاء من استكمال مسوغات التعيين المطلوبة
وأكد أن المجموعة تعمل بتعاون تام مع مجلس أبوظبي للتوطين، وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، باعتبار أنهما شريكان في برنامج خلق فرص العمل وتتوافر لديهما بيانات كاملة عن أعداد وتخصصات المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.
ونوه بأن مجالات العمل في مجموعة بريد الإمارات متعددة، وتشمل القطاع البريدي أو المؤسسات التابعة للمجموعة، كمركز “وول ستريت” للصرافة، ومركز الوثائق الإلكتروني.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يقوي علاقات الصداقة والتعاون