الاتحاد

الإمارات

الكعبي يستقبل قرينة رئيس وزراء ماليزيا ووزيرة شؤون المرأة

الكعبي وحرم رئيس وزراء ماليزيا خلال الزيارة

الكعبي وحرم رئيس وزراء ماليزيا خلال الزيارة

استقبل معالي علي سالم الكعبي مدير مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، داتين بادوكا سيري روسمان حرم محمد نجيب عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق لها في المقر الرئيسي للمؤسسة صباح أمس.
وتبادل الطرفان حواراً ودياً يعكس عمق العلاقات، كما بحثا سبل التعاون بين المؤسسات النسائية والأسرية في البلدين بما يسهم في الاستقرار الأسري ويحفظ أمن وسلامة المجتمع.

وتابع الوفد الماليزي فيلماً وثائقياً عن مؤسسة التنمية الأسرية وقرار تأسيسها في 11 مايو 2006 وأهدافها وما تقدمه من مبادرات لخدمة الأسرة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي.
كما استمع الوفد إلى استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة من 2010 إلى 2014، وما استحدث من آليات لتنفيذ الخطط والبرامج وتكثيف المبادرات لكافة أفراد الأسرة من رجال ونساء وأطفال ومسنين .
وأطلع الكعبي الوفد الماليزي على الدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام وتوجيهاتها المستمرة للمؤسسة من أجل القيام بدورها في الارتقاء بالأسرة والسعي الجاد نحو استقرارها.
من جانبها أبدت السيدة داتين إعجابها بما تقوم به المؤسسة ونوهت بالدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودعمها اللا محدود للمرأة والأسرة الأمر الذي وضع المرأة الإماراتية على قدم المساواة مع نظيراتها في مختلف دول العالم.
كما عبرت عضوات الوفد عن تقديرهن البالغ لجهود أم الإمارات وهى الجهود التي دفعت العديد من المنظمات والهيئات الدولية إلى تكريم سموها ومنحها ارفع الأوسمة وشهادات التقدير.
وأبدت داتو سيرى شهرزاد وزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع في ماليزيا رغبتها في التعاون مع المؤسسة من أجل تبادل الخبرات بما يعود بالنفع على الأسرة في البلدين.
وأشارت إلى الخصائص المشتركة التي تجمع بين ماليزيا والإمارات كدولتين مسلمتين تتمتعان بنفس القيم الأصيلة والعادات والتقاليد الراسخة.
ضم الوفد الماليزي كل من داتين سيتي روبيا عبد الصمد حرم وزير الشؤون الخارجية وسعيدة بنت سانيب حرم السفير الماليزى لدى الإمارات والدكتور نور اينو محمد نور نائب الأمين العام لوزارة المرأة وعدد من مرافقي الوفد وفى ختام الزيارة تبادل معالي علي سالم الكعبي الهدايا التذكارية مع عضوات الوفد. حضر اللقاء من قيادات المؤسسة عضوتا مجلس الأمناء الدكتورة هاجر الحوسني والدكتورة عفراء القبيسي

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز