الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق النسخة الـ4 من "الإمارات لشباب الخليج العربي"

إطلاق النسخة الـ4 من "الإمارات لشباب الخليج العربي"
18 يونيو 2019 01:28

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة الإمارات برعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، النسخة الرابعة من جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي، والتي تهدف من خلالها إلى دعم وتحفيز قدرات ومهارات الريادة الاجتماعية لدى الشباب في منطقة الخليج ومُساعدتهم على تطوير حلول مبتكرة تستجيب للتحديات الاجتماعية التي يواجهونها، وتزويدهم بالدعم اللازم لإحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام يعود بالنفع على مجتمعاتهم وبلدانهم.
وتم فتح باب التقديم للمُسابقة في 16 يونيو ويستمر قبول طلبات التقديم حتى يوم 1 أكتوبر 2019 وسيشهد نهاية شهر أكتوبر 2019 الإعلان عن القائمة المُختصرة التي ستضم أفضل 15 مشروعاً قبل أن يتم الإعلان عن الفائزين في شهر نوفمبر 2019.
وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات: «يُسعدنا أن نُعلن عن إطلاق النسخة الرابعة لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي والتي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن شبابنا لديهم قدرات خلاقة وأفكار من شأنها أن تحدث أثراً إيجابياً على قطاع الأعمال وفي مجال البيئة والمجتمع ككل».
وأضاف معاليه: «نتطلع إلى أن تستمر الجائزة للقيام بدورها كمنبر لرواد المشاريع المجتمعية من الشباب في دول الخليج العربي لإبراز أفكارهم النيرة والإسهام في بناء مشروعات اجتماعية طويلة الأمد». وأكد معاليه أن الهدف الرئيسي من جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي هو خلق جيل جديد من رواد الأعمال المُجتمعية وتمكين الشباب من إطلاق المشاريع الإبداعية المُبتكرة ذات العائد المادي باستخدام آليات السوق وهو ما يتحقق الآن بالفعل على أرض الواقع.
وأعربت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، عن سعادتها بالنجاحات التي تحققها المشروعات الفائزة بجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي في السنوات الماضية، وأكدت أن الجائزة قد وفرت مساراً جديداً لدعم القطاع العام في مواجهة أهم التحديات الاجتماعية القائمة وهو ما أثر إيجابياً على اقتصاديات ومجتمعات دول الخليج ككل بفضل حشد طاقات الشباب لتولي الدور القيادي في تنفيذ حلول مبتكرة يمكن تطبيقها في القطاعين العام والخاص.
وتُعد جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي جزءًا من التزام مؤسسة الإمارات الشامل واستراتيجية ريادة الأعمال التي تتبناها المؤسسة والتي تهدف من خلالها إلى دعم الأجندة الوطنية وتمكين الشباب لإعدادهم لدورهم المنشود كقادة للمُستقبل.
والجائزة مفتوحة لمواطني ومُقيمي دولة الإمارات العربية المُتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي شرط أن تتراوح أعمارهم بين 18- 35 وألا يتعدى عدد أعضاء المجموعة الواحدة ثلاثة أشخاص على أن يكون عضو واحد منهم على الأقل من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأن يتم تنفيذ المشروع بدولة الإمارات العربية المُتحدة. وذلك لتقديم أفكارهم لإطلاق مشاريعهم الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المُتحدة ومن ثم يخضع أفضل 15 فريقاً في الجائزة لبرنامج تدريبي مكثف لمساعدتهم على تأسيس وإقامة مشروعاتهم الاجتماعية، وذلك قبل استضافتهم لحضور ورش عمل متخصصة تحت إشراف خبراء متخصصين، لتهيئتهم للمنافسة النهائية أمام لجنة التحكيم. وتُقدم الجائزة الدعم للفائزين من خلال شراكات مؤسسة الإمارات الاستراتيجية، حيث يحصل الفائزون بالمركز الأول على التوجيه والرعاية من مؤسسة القيادات العربية الشابة.
كما تُقدم مجموعة الأهلي للمسؤولية المجتمعية للشركات تدريباً لجميع الفرق الفائزة لمدة عام ذلك بالإضافة عضوية لمُدة عام كامل مُعفاة التكاليف لجميع الخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©