الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عطاء بلا حدود

عطاء بلا حدود
17 يناير 2019 03:40

تولي الإمارات قضية اللاجئين السوريين بالغَ الاهتمام، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للتخفيف من معاناتهم، ولمساعدتِهم على مواجهة صعوبات الحياة، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية خلال الشتاء.
ومنذ اندلاع الحرب، قدمت الإمارات شتى أنواع مساعدات الإغاثة، لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين بدول الجوار، في إطار مسعاها الدائم للوقوف مع الأشقاء في محنتهم، ولمساعدة الدول المضيفة على تحمل أعباء استضافتهم.
وشاركت في هذه المساعي شتى أجهزة الدولة الرسمية والجهات الخيرية والمؤسسات المجتمعية، التي تضافرت جهودها، لتقديم أكبر قدر ممكن من المعونات لتوفير مستوى معيشي أفضل لأولئك الذين فقدوا الأمانَ.
وتمثل حملة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لتقديم مساعدات بقيمة 18.4 مليون درهم، لإغاثة النازحين السوريين بلبنان، امتداداً طبيعياً لمبادرات الإمارات الخيرة.
ولقد استفاد من هذه المبادرات، التي كلفت مليارات الدولارات، مئات الآلاف من الأسر السورية في الأردن ولبنان ومصر والعراق واليونان.
فهذه مسؤوليتنا، النابعة من قيمنا الأصيلة. لذلك، يتواصل نهر الخير والعطاء لحماية الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء، من مضاعفات وويلات الحروب، التي تسعى دبلوماسية الإمارات دوماً للحيلولة دون اندلاعها أو تسويتها سلمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©