الاتحاد

الإمارات

نهاية يناير آخر موعد لتوقيع عقود موظفي الحكومة الاتحادية

دبي (الاتحاد) - دعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، إلى الإسراع في توقيع عقود توظيف جديدة لموظفيها القدامى والجدد، من مواطنين ومقيمين بغية تأطير العلاقة الوظيفية بين الموظف وجهة عمله، بحيث تحدد حقوق الموظف وواجباته، وكذلك تسهل المرجعية لكل من الموظف وإدارة الموارد البشرية.
وأصدرت الهيئة تعميماً للوزارات والجهات الاتحادية كافة لتأكيد أن 31 يناير الجاري آخر موعد للانتهاء من توقيع عقود التوظيف لجميع موظفي الحكومة الاتحادية القدامى منهم والجدد.
وطالبت الهيئة إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية بإدخال العقود كافة بعد توقيعها في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي”، واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بحق أي موظف يتخلف أو يحجم عن توقيع العقد ضمن المهلة المحددة لكونه ارتكب مخالفة إدارية متمثلة بالامتناع عن أداء عمل وتنفيذ الأوامر الصادرة له، وذلك وفق الأحكام المنصوص عليها في القانون.
وأكدت الهيئة كامل استعدادها لتقديم الدعم اللازم لأي جهة، حيث بالإمكان الاطلاع على اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ونماذج العقود عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وذكرت أنها ستقوم بمتابعة الموضوع للتأكد من تنفيذ بنود هذا التعميم خلال المهلة الممنوحة للجهات الاتحادية، ورفع تقرير على ضوء ذلك لمجلس الوزراء.
يذكر أن الهيئة كانت مددت مهلة توقيع العقود، والتي كان آخر موعد مقرر لها نهاية نوفمبر من العام الماضي، بعدما تبين لها من خلال متابعة مؤشرات الأداء تأخر عدد من الوزارات والجهات الاتحادية في توقيع عقود مع موظفيها، وفق الإطار الزمني المحدد سابقاً.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الاقتصاد التشيلي