الاتحاد

الإمارات

إطلاق 9 خطوط جديدة للحافلات داخل جزيرة أبوظبي العام الحالي

عدد من الجمهور لدى صعودهم إحدى حافلات «نقل أبوظبي»

عدد من الجمهور لدى صعودهم إحدى حافلات «نقل أبوظبي»

تعتزم دائرة النقل في أبوظبي تشغيل 9 خطوط جديدة للحافلات العامة داخل جزيرة أبوظبي هذا العام، بعد أن انتهت من تشغيل 12 خطاً بنهاية العام الماضي، وفقاً لمدير عام مكتب النقل بالحافلات في الدائرة سعيد الهاملي. وكشف الهاملي لـ”الاتحاد”، عن توجّه دائرة النقل لربط المناطق (الضواحي) المجاورة لمدينة أبوظبي بعضها ببعض عبر شبكة مكونة من 8 خطوط للحافلات العامة، لافتاً إلى انتهاء الدائرة لغاية اليوم من تفعيل 7 خطوط باتت تربط مدينة أبوظبي بهذه المناطق.
وقال الهاملي إن تشغيل الخطوط التسعة الجديدة داخل مدينة أبوظبي خلال العام الجاري، يندرج في إطار خطة الدائرة لتشغيل 21 خطاً قبل نهاية 2010، بعد انتهائها من تشغيل 12 خطاً داخل المدينة بنهاية العام 2009 ومطلع يناير الجاري والتي بات يستخدمها ما بين 85 ألفا إلى 90 ألف راكب يومياً. وأضاف الهاملي أن تـشغيل هذه الخطوط التسعة سيتم على 4 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى تشغيل 5 خطوط خلال الربع الأول من العام الجاري.
واستحدثت الدائرة داخل جزيرة أبوظبي مؤخراً خطين جديدين هما، الخط رقم (56) الذي يربط منطقة النادي السياحي بوزارة العمل ومتنزه خليفة عبر الشارع “الرابع” و”زايد الأول”، والخط رقم (11) الذي يربط منطقة كاسر الأمواج بمنطقة الميناء عبر شارع هزاع بن زايد (الشارع 11) مروراً بمنطقة الميناء السياحي.
وتعمل الحافلات على هذين الخطين من الساعة 5 صباحاً وحتى منتصف الليل، بمعدل حافلة كل 20 دقيقة.
ولفت الهاملي إلى أن دائرة النقل أتمت ربط جزيرة أبوظبي بضواحيها عبر 7 خطوط هي، أبوظبي - بني ياس عبر الخط رقم 400، وأبوظبي - الشهامة عبر الخط رقم 200، وأبوظبي - المصفح عبر الخطين رقم 102 و 110، وأبوظبي - مدينة خليفة “أ” عبر الخط رقم 160، وأبوظبي - مستشفى المفرق عبر الخط 150، وأبوظبي - الشامخة عبر الخط رقم 300.
وأشار الهاملي إلى أن العمل جارٍ لتفعيل هذه الخطوط خلال الفترة المقبلة بصورة أكثر فعالية، بالإضافة إلى تطوير شبكة متكاملة لربط هذه المناطق بعضها ببعض.
وتعمل الحافلات على هذه الخطوط من الساعة 4 فجراً ولغاية 11 صباحاً من الضواحي بإتجاه جزيرة أبوظبي، وبالاتجاه المعاكس من الساعة 5 و30 دقيقة عصراً ولغاية 12 و30 بعد منتصف الليل

اقرأ أيضا

بلدية الظفرة تستقبل حجاج البر عبر منفذ «الغويفات»