الاتحاد

الاقتصادي

"المالية" توقع اتفاقية لحماية الاستثمارات مع هونج كونج

وزارة المالية

وزارة المالية

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة المالية، بشكل نهائي أمس، على اتفاقية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار سعي الوزارة إلى حماية الاستثمارات الإماراتية في الخارج واستقطاب الاستثمارات الخارجية للدولة.
ووقع الاتفاقية يونس الخوري، وكيل وزارة المالية، فيما وقعها عن جانب هونج كونج الدكتور بيرنارد تشان، وكيل وزارة التجارة والتنمية الاقتصادية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وأشار الخوري إلى أهمية اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار، لما لها من دور محوري في استقطاب الاستثمارات الخارجية وتعزيز تنافسية الدولة وجاذبيتها الاستثمارية، الأمر الذي يدعم بدوره تحقيق الأهداف الإنمائية وتنويع مصادر الدخل القومي ودعم الاستثمارات الإماراتية في الخارج.
وقال: «يساهم التوقيع النهائي على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين دولة الإمارات وهونج كونج في خلق بيئة استثمارية ملائمة، عبر توفير أدوات ضمان حقيقية لاستثمارات الجانبين، وتعزز من قدرة هذه الاستثمارات على النمو والتوسع وتوفر لها الحماية من أية مخاطر غير تجارية، مما يعزز الشراكة الاستثمارية بين الدولتين وتشجيع القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في كلا الجانبين على بناء شراكات استثمارية تعود بالنفع المشترك على جميع الأطراف».
وتجمع دولة الإمارات علاقات وثيقة مع هونج كونج، وتربطهما مجموعة من الاتفاقيات الدولية الهامة، وفي مقدمتها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي تم توقيعها في ديسمبر 2014.

اقرأ أيضا

اقتصاد أبوظبي ينمو 5.7% خلال الربع الأول