الاتحاد

الرياضي

308 أعوام.. إنه "رويال أسكوت"

بلو بوينت متفوقاً على بطاش العام الماضي

بلو بوينت متفوقاً على بطاش العام الماضي

دبي (الاتحاد)

تتجه الأنظار عصر اليوم إلى مضمار أسكوت العريق بإنجلترا، حيث يشهد انطلاقة مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني لسباقات الخيول 2019 الذي يستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة نخبة من أقوى الخيول العالمية تتنافس على ألقاب أبرز الأشواط، ويعتبر المهرجان مناسبة اجتماعية كبيرة تحرص الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا على حضورها مع أفراد الأسرة المالكة، إلى جانب كبار المسؤولين وملاك الخيل في العالم.
ويتضمن المهرجان، إلى جانب سباقات الخيل، أنشطة أخرى ومسابقات للموضة والأناقة والجمال ويحضره المشاهير والنجوم من مختلف أرجاء العالم، ويشهد المهرجان مشاركة قوية لخيول الإمارات في مختلف الأشواط في مواجهة العمالقة والأقوياء على أمل تحقيق نتائج جيدة تضاف إلى سجل مشاركاتها السابقة في المهرجان، الذي انطلق لأول مرة في 11 أغسطس 1711.
تبدأ انطلاقة اليوم الأول بالشوط الرئيس بسباق كوين آن ستيكس، لمسافة الميل للفئة الأولى ويتنافس خلال الشوط 16 خيلاً، أبرزها، ممثل جودلفين «بارني روي» و«مستشري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. وحقق فريق جودلفين اللقب 8 مرات، منها 7 انتصارات بإشراف سعيد بن سرور، وخصص الشوط الثاني لسباق كوفنتري ستيكس للفئة الثانية لمسافة 1200 متر، والذي تشارك فيه 17 خيلاً في سن السنتين، ويمثل جودلفين «ويل اوف ويزدم».
ويشهد الشوط الثالث على لقب «كينج ستاند ستيكس» للفئة الأولى، لمسافة الألف متر، وبمشاركة 12 خيلاً، لقاء السحاب بين نجم جودلفين «بلو بوينت» الذي يدافع عن لقبه، و«بطاش» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وخصص الشوط الخامس لسباق أسكوت ستيكس البالغ طوله 4000 متر، وتشارك فيه 20 خيلاً، فيما خصص الشوط السادس على لقب سباق وولفرتون ستيكس (قوائم) لمسافة 2000 متر، وتشارك فيه 16 خيلاً، ابرزها «فيرست نيشن» و«ماونتين هنتر»، و«اواسيس شارم» و«زوريون» لجودلفين، و«الأرقم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتشارك 11 خيلاً في الشوط الرابع على لقب سباق «سانت جيمس بالاس ستيكس» لمسافة الميل للفئة الأولى، ويمثل خيول جودلفين المهر «رويال مارين» بإشراف سعيد بن سرور.

8
يملك فريق جودلفين سجلاً مشرفاً في سباق «كوين آن ستيكس»، فقد حققت خيول الفريق الفوز 8 مرات في السباق عبر «شارنوود فورست» 1996، و«آلايد فور سيز» 1997، و«انتخاب» 1998، و«كيب كروس» 1999، و«دبي دستينيشن» 2003، و«رفيوز توبند» 2004، و«رامونتي» 2007، و«ريبشيستر» 2017. وحققت خيول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللقب عبر «باراثيا» 1994، وخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اللقب عبر «واجب» 1988، و«لهيب» 1992، والمغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم عبر «نو اكسكيوز نيدد» في 2002.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم