الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

18 لاعباً يشاركون في الجائزة الكبرى للجو جيتسو بكازاخستان

18 لاعباً يشاركون في الجائزة الكبرى للجو جيتسو بكازاخستان
18 يونيو 2019 00:00

أبوظبي (وام)

يشارك 18 لاعباً ولاعبة من منتخبنا الوطني للجو جيتسو في بطولة الجائزة الكبرى للجو جيتسو التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو الجاري بمدينة نور سلطان في كازاخستان. وقال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد، إن بطولة الجائزة الكبرى تكتسب أهمية كبرى كونها تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وهي من البطولات المؤهلة للمشاركة في الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأميركية في صيف 2021، موضحاً أن كل لاعب يفوز فيها بالمركز الأول يحصل على 100 نقطة في رصيده، فضلاً عن أنها تتخطى حدود الحدث الآسيوي لأنها تسمح بمشاركة لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم.
وأضاف: استعد منتخبنا جيداً للمشاركة بإشراف الجهاز الفني بقيادة البرازيلي رامون ليموس، والمدربة لينر تافاريس، ووصل الفريق، أمس، إلى مدينة نور سلطان في كازاخستان ورافق العدد الأكبر منهم طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام بعد مشاركتهم في جولة موسكو، فيما رافق اللاعبين واللاعبات المتوجهين من أبوظبي عبدالله الزعابي إداريا لمنتخب الرجال، وآمنة الأزدي إدارية للسيدات، لافتاً إلى أن البطولة تقام بنظام الأوزان بعيداً عن الأحزمة وطموح المنتخب فيها كبير لانتزاع أكبر عدد من الميداليات والنقاط.
وأشار المنهالي إلى صعوبة نظام البطولات التأهيلية للألعاب العالمية، حيث إن عدد اللاعبين المتأهلين لها من كل دول العالم هو 96 لاعباً فقط في 3 أوزان هي 69، و77، و85 كجم، ومطلوب من كل لاعب أن يحصل على 700 نقطة على الأقل من البطولات القارية والعالمية والجائزة الكبرى حتى يتأهل إلى هذا المعترك العالمي الكبير. وأضاف أنه بالنسبة للبطولة الآسيوية، فإن الفائز بالمركز الأول والميدالية الذهبية يحصل على 200 نقطة مؤهلة، أما بطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، فالحاصل على الذهب فيها يضمن 400 نقطة.
وقال: «حرصنا على توفير كل العوامل المساعدة لمنتخبنا، فكان القرار للسفر قبل موعد البطولة بأكثر من 4 أيام للتكيف مع الأجواء هناك والخضوع لمعسكر تدريبي مكثف تحت إشراف الجهاز الفني، وثقتنا بلا حدود في لاعبينا ولاعباتنا، ولدينا أرقام مهمة لعدد من اللاعبين واللاعبات تؤهلهم لحصد الميداليات وعلى رأسهم فيصل الكتبي وعمر الفضلي ويحيى الحمادي، ومحمد القبيسي وعبيد النعيمي، بالإضافة إلى مهرة الهنائي وريم الهاشمي وبشاير المطروشي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©