الاتحاد

الإمارات

أمطار الخير تتواصل.. و«الأرصاد» يتوقع استمرار الأجواء الغائمة

أمطار على أحد شوارع أبوظبي أمس (تصوير عبدالعظيم شوكت)

أمطار على أحد شوارع أبوظبي أمس (تصوير عبدالعظيم شوكت)

هطلت أمس، أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مختلف مناطق الدولة، فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار الأجواء الغائمة، مع احتمال هطول الأمطار على المناطق الشمالية نهاراً، مجدداً تحذيراته من ارتياد البحر اليوم وغداً لاضطرابه بوجه عام في الخليج العربي، وأحياناً في بحر عُمان، متوقعاً تُشكل الضباب اليوم وغداً غرباً.
وأوضح المركز أن المنخفض الذي أثّر على الدولة امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا قادم من المملكة العربية السعودية، تصاحبه كتلة هوائية في طبقات الجو العليا قادمة من غرب المملكة، ما أدى إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال اليومين الماضيين.
وسجلت جزيرة أبو الأبيض أعلى نسبة في هطول الأمطار بواقع 10,6 ملم، فيما كانت أكثر المناطق انخفاضاً في درجات الحرارة منطقة جبل جس بواقع 5 درجات مئوية، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الذي توقع أن تستمر اليوم درجات الحرارة ضمن معدلاتها.
وشهدت مختلف مناطق الدولة أمس حالة من عدم الاستقرار الجوي، وكان الطقس غائماً بوجه عام، خاصة على المناطق الشمالية والساحلية، صاحبه هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، كما طرأ أمس انخفاض طفيف في درجات الحرارة على بعض المناطق، والرياح
معتدلة إلى نشطة السرعة، خاصة مع وجود السحب، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً إلى غائم جزئي، مع احتمال هطول الأمطار، خاصة على المناطق الشمالية نهاراً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، والبحر مضطرب بوجه عام في الخليج العربي، ومتوسط إلى مضطرب أحياناً في بحر عُمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية، وقد يتشكل بعض الضباب غرباً.
وحول طقس الغد، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً ولطيف الحرارة نهاراً، وبارداً ليلاً، والرياح معتدلة السرعة بوحه عام، ونشطة
أحياناً خاصة على البحر، والبحر مضطرب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب أحياناً في بحر عُمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية، مع احتمالية تشكل الضباب على بعض المناطق.
إلى ذلك، أسهمت الأمطار المتوسطة التي شهدتها رأس الخيمة على مدى ساعات يوم أمس في خروج المئات إلى البر والحدائق، فيما توقفت حركة الصيد بموانئ الإمارة بسبب ارتفاع الموج وسرعة الرياح.
وقال صيادون إن رحلات الصيد تراجعت بنسبة 80% أمس، ما أدى إلى تراجع حصيلة الأسماك بسوقي المعيريض ورأس الخيمة، وارتفاع الأسعار مقارنة بالأيام السابقة، وأكد علي محمد «صياد» أن الأجواء الممطرة وارتفاع الموج وسرعة الرياح أدت إلى عزوف صيادي الإمارة عن الخروج في رحلات الصيد اليومية، متوقعاً انتظام الرحلات اليوم في ظل تحسن الطقس.
وقال علي الطنيجي «نتوقع أن تنتظم رحلات الصيد اليوم بعد تطمينات من حرس السواحل والأرصاد»، لافتاً إلى أنه خلال أقل من شهر توقفت عمليات الصيد لأكثر من أسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية واضطراب حالة البحر.
وشهدت معظم مناطق رأس الخيمة أمس هطول أمطار على مدى ساعات النهار، ما أدى إلى تجمع كميات كبيرة من المياه بالشوارع الفرعية، فيما لم تجر الشعاب والأودية، حيث تراوحت الأمطار بين المتوسطة والغزيرة. وقال مواطنون إن الأجواء التي شهدتها الإمارة أمس واعتدال الطقس أديا إلى خروج مئات الأسر إلى البر، واستقبلت منطقة عوافي السياحية المزيد من الزوار من داخل الإمارة وخارجها.
وقال راشد النعيمي إن الأيام الثلاثة السابقة التي وافقت عطلة نهاية الأسبوع والمولد النبوي شهدت خروج آلاف إلى البر والحدائق، مشيراً إلى أن الأجواء الساحرة أسهمت في زيادة أعداد المتوجهين للبر بعدما ارتفعت درجة الحرارة قليلاً مقارنة بالأيام الماضية.

أمطار متوسطة على الغربية

المنطقة الغربية (الاتحاد) - شهدت المنطقة الغربية أمس هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة على عدد من المدن، وهطلت أمطار متوسطة على غياثي والطريق الدولي، فيما شهدت مدينة زايد تساقط أمطار خفيفة مع استمرار تكاثف السحب، ما ينذر بتزايد احتمالية هطول الأمطار.

اقرأ أيضا