الاتحاد

الإمارات

«خيرية زايد» تنفذ مراكز خدمات اجتماعية في الإمارات الشمالية

نموذج لأحد مراكز الخدمات

نموذج لأحد مراكز الخدمات

خصصت مؤسسة زايد بن سلطان للإعمال الخيرية والإنسانية بتعليمات من سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة 70 ? من الميزانية للمشاريع المحلية و30 ? للمشاريع الإنسانية خارج الدولة.
وقال سالم عبيد الظاهري مدير عام المؤسسة إن المؤسسة تعمل على تكثيف جهودها الإنسانية في الساحة المحلية، حيث ستضع غدا حجر الأساس لمركز الخدمة الاجتماعية في إمارة أم القيوين.
وأشار الظاهري إلى أن المؤسسة عملت على إنشاء 3 مراكز خدمات اجتماعية بتكلفة تقدر بـ 63 مليون درهم بواقع 21 مليون درهم لكل مركز، في كل من إمارة الفجيرة وعجمان وأم القيوين، وذلك ضمن خطة المؤسسة واستراتيجيتها للمشاريع الوطنية والخدمية.
وأضاف الظاهري أن تم المباشرة في إنجاز المراكز في ديسمبر الماضي، وتستغرق مدة المشروع 540 يوما حيث يتوقع تسليم المشروع والانتهاء منه في نهاية مايو 2011.
وتعد المراكز الاجتماعية التي تنشأها المؤسسة مراكز متعددة الأغراض، حيث تضم جميع المتطلبات المراكز الاجتماعية بالإضافة إلى أندية للمسنين الذكور، وأندية للمسنات النساء بمرافقها، كما تضم النوادي قاعات للتدريب الحركي والفيزيائي للمسنين وقسم خاص بالعلاج الطبيعي.
وحرصت مؤسسة زايد على إنشاء محال تجارية كخدمات للمراكز، وورش عمل للأندية ومشغل خياطة للسيدات بالإضافة الى عدد من المرافق التنمية الاجتماعية.
وأشار الظاهري أن المؤسسة تسعى للتنفيذ رؤية القيادة الرشيدة في تطوير العمل في الساحة المحلية، والمساهمة في الارتقاء بالخدمات الاجتماعية في مختلف المناطق المحلية.
وأضاف الظاهري الى أن مساحة كل مركز تبلغ 5203 أمتار مربعة حيث يضم المركز مبنى خاصاً بالتنمية الاجتماعية بمساحة تتراوح 945 مترا مربعا، ودارا للمسنين بمساحة 1128 مترا مربعا، بالإضافة الى القاعات التي يتم من خلالها التواصل في العمل الاجتماعي بمساحة تقدر 1752 مترا مربعا، ومبنى للإدارة والمعارض.
وأضاف الظاهري أن المؤسسة حرصت على إنشاء روضة في كل مركز، بالإضافة الى مبان للخدمات التي تقدم للمراكز.
وكانت مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية قـد إنتــهت من مركــز ممــاثل في إمارة رأس الخيمة والذي تم الاستفادة منه في الخدمات الاجتماعية في الإمارة

اقرأ أيضا

صورة رئيس الدولة على أكبر لوحة فسيفساء بالعالم