الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أبو الغيط: لا اتفاق سلام في المنطقة دون دولة فلسطينية

أبو الغيط: لا اتفاق سلام في المنطقة دون دولة فلسطينية
17 يونيو 2019 20:36

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، من أن جهود حل الصراع في الشرق الأوسط ستذهب سدى ما لم تفض إلى قيام دولة فلسطينية على مجمل الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

تأتي تصريحات أبو الغيط فيما تستعد الولايات المتحدة لكشف خطة سلام أميركية للسلام. وضمن الخطة مؤتمر سيعقد برعاية أميركية الأسبوع المقبل في البحرين لبحث مقترحات للاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني.

وتقاطع القيادة الفلسطينية مؤتمر البحرين قائلة إن المرجح أن تكون خطة ترامب منحازة بشدة لإسرائيل وأن تبدد آمال الفلسطينيين في إقامة دولة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

اقرأ أيضاً... أبوالغيط: القضية الفلسطينية في صدارة الأولويات العربية

وقال أبو الغيط، في تصريحات في الجامعة العربية، "كل ما يرفضه الجانب الفلسطيني أو العربي فهو أمر مرفوض" من الجامعة العربية.

وأضاف "المقبول من جانبنا كعرب لحلها (القضية الفلسطينية) هو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد أبو الغيط أن الحل الوحيد الذي تقبله الدول العربية هو مبادرة السلام العربية التي طرحتها السعودية عام 2002، والتي تدعو لتطبيع العلاقات مع إسرائيل إذا انسحبت من جميع الأراضي العربية المحتلة في 1967 وقبلت قيام دولة فلسطينية.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©