الاتحاد

الإمارات

صقر غباش يشارك في منتدى عربي حول احتياجات سوق العمل

يشارك معالي صقر غباش وزير العمل في أعمال “المنتدى العربي حول التدريب التقني والمهني واحتياجات سوق العمل” الذي انطلقت اعماله في العاصمة السعودية الرياض، والذي افتتحه الليلة قبل الماضية الدكتور عبد العزيز الخويطر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير العمل السعودي بالنيابة، وتنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية ومنظمة العمل العربية.

وأكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في كلمته خلال افتتاح أعمال المنتدى القاها نيابة عنه الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية أن الإنسان هو محور التنمية الشامل على كافة المستويات ولا يمكن لأي مجتمع أن يرتقي في درجات التقدم ما لم يقم بتحديث وتدقيق معلوماته وتحليلاته الإحصائية ويستفيد من موارده وإمكاناته البشرية.
ودعا إلى معالجة البطالة خاصة لدى المتعلمين الباحثين عن العمل من خلال وضع الخطط والإستراتيجيات المبنية وإعادة النظر في سياسات التعليم والتدريب والتوظيف والتأهيل. من جانبه دعا الدكتور أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية إلى وضع إستراتيجية عربية للتدريب التقني والمهني توضح دور أصحاب الأعمال وآليات التطوير وسبل التعاون العربي في هذا المجال مشيرا إلى أن المنتدى سيناقش هذه الإستراتيجية.
وأكد أن نتائج المنتدى العربي حول التدريب التقني والمهني واحتياجات سوق العمل ستكون بمثابة أداة عمل وخارطة طريق للمنظمة والبلدان العربية.
من جانبه أوضح الدكتور الخويطر أن المملكة العربية السعودية أولت التعليم الفني والتدريب التقني اهتماما بالغا بوصفهما رافدين مهمين من روافد التنمية، مشيرا إلى أن وحدات المجال التقني والمهني انتشرت في جميع مناطق المملكة

اقرأ أيضا