الاتحاد

الرياضي

الأبيض في المستوى الأول بقرعة التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا

الأبيض في المستوى الأول بقرعة التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا

الأبيض في المستوى الأول بقرعة التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن آلية سحب قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستسحب يوم 17 يوليو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في الدور الثاني من التصفيات 40 منتخباً سيتم توزيعها على ثماني مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020 .

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بناء على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتاريخ 14 يونيو الجاري وذلك بعد ختام الدور الأول من التصفيات الذي شهد تأهل منتخبات بنغلادش وكمبوديا وغوام وماليزيا ومنغوليا إلى الدور الثاني ، فيما لا زال القرار معلقاً بخصوص المباراة بين ماكاو وسريلانكا.

وجاء منتخبنا الوطني في المستوى الأول بعد أن حافظ على مركزه 67 عالمياً والسادس آسيوياً حسب التصنيف الأخير للفيفا .

 ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني ( المجموع 12 منتخباً ) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 .

في المقابل فإن المنتخبات الـ24 الأخرى تنتقل إلى المرحلة التالية من تصفيات كاس آسيا  للمنافسة على المقاعد المتبقية في النهائيات التي ستقام في الصين 2023 .

الجدير بالذكر أن الأبيض سيبدأ أولى مراحل الإعداد للتصفيات اعتباراً من الشهر المقبل من خلال معسكر خارجي سيقام في مدينة مدينة سالزبورغ النمساوية للفترة من 13 إلى 22 يوليو ، فيما ستقام المرحلة الثانية خلال الفترة من 24 أغسطس إلى  10  سبتمبر ، وستشهد إعلان القائمة النهائية للاعبين الذين سيخوضون مباراتي الجولة الأولى والثانية من التصفيات يومي 5 و 10 سبتمبر 2019 علماً أن مكان المعسكر سيحدد لاحقاً فور معرفة نتائج القرعة.

اقرأ أيضا

الشارقة يحرز ميداليتين في «مدارس آسيا للشطرنج»