الإمارات

الاتحاد

هيئة الأعمال الخيرية تقدم مساعدات لأسر فلسطينية

القدس (وام) - قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مساعدات إغاثية عاجلة إلى عشرات الأسر الفلسطينية التي جرفت منازلها الفيضانات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ ثلاثة أيام بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي تجتاح المنطقة.
وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية، إنه مع اشتداد الظروف الجوية القاسية التي تمر بها المناطق الفلسطينية، تتابع هيئة الأعمال الخيرية بالتنسيق مع المسؤولين الفلسطينيين أوضاع الأسر المتضررة من الفيضانات لاسيما المقيمـة في الأغوار شرقي الضفة الغربية، حيث قامت طواقم الهيئة بتوزيع الخيم والأغطيـة والفــرش والطـرود الغذائية والمعونة النقدية لثلاثين أسرة بدوية تعيش في تلك المناطق في حين قدمت إعانات أخرى لثلاثين أسرة في مناطق قريبة من مدينة أريحا شرقي الضفة.
وأعرب محمود أبو حطب رئيس مجلس قروي عين شبلي عن شكره وتقديره للجهود الإماراتية الدائمة في نصرة الشعب الفلسطيني، وقدم قادة العشائر البدوية في المنطقة الشكر لشعب الإمارات وهيئاتها الخيرية التي تســارع دوما إلى تقديــم العون للأسر الفلسطينيـة المحتاجــة سواء في الظروف العادية أو في الظــروف الطارئة.
من جانبه أشار فواز أبو دواس أمين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها إلى أن لجنة الزكاة نفذت مشاريع عدة ممولة من هيئة الأعمال الإماراتية خلال الأشهر القليلة الماضية استهدفت الأغوار ومناطق طوباس، حيث بلغ عدد المستفيديـن أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد.
وشكر الإمارات وهيئة الأعمال الخيرية على الجهود التي تبذلها لتنفيذ مشاريع خيرية وإنسانية في الأراضي الفلسطينية.
جدير بالذكر أن الهيئات الخيرية الإماراتية وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر لها مشاريع تنموية وإنشائية عديدة في الأراضي الفلسطينية، وتنفذ برنامجا إغاثياً موسمياً يتمثل في كفالة الأيتام وتقديم معونات للطلبة المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا

"الصحة": إصابتان جديدتان بفيروس كورونا