الاتحاد

أخيرة

احتفال باليوم العالمي الـ 66 للأمم المتحدة

أبوظبي (وام) - نظم مكتب الأمم المتحدة في الدولة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات ومكافحة الجريمة ودائرة أعمال رئيس الدولة بإدارة مبارك الأحبابي، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة الـ 66 في فندق “الخالدية بالاس روتانا”.
حضر الحفل معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة والدكتور سعيد الشامسي مساعد الوزير لشؤون المنظمات لوزارة الخارجية وسعادة ربيكا جرين سبان نائبة المديرة العالمية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك وأمة العليم السوسوة المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك وعدد من الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين لدى الدولة.
وهنأت الدكتورة اليسار سروع الممثل المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى الدولة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وقيادة الدولة على الاحتفال بمرور 40 عاماً على قيام اتحاد الإمارات وعضوية دولة الإمارات في الأمم المتحدة.
وأضافت أن دولة الإمارات حققت مكاسب ملحوظة خلال أربعة عقود فقط لا سيما في مجال التنمية الاقتصادية والتعليم والرعاية الصحية واستدامة البيئة.
وأشارت إلى أنه من الأدلة الملموسة على تقدم الدولة واحتلالها المراكز الأولى “مؤشر التنافسية العالمية”، و”مؤشر الازدهار”، و”مؤشر التنمية البشرية”، حيث مازالت دولة الإمارات تحتفظ بمركزها الأول إقليمياً، بينما تحتل المرتبة 30 في تقرير التنمية البشرية العالمي لعام 2011.

اقرأ أيضا