الاتحاد

كرة قدم

فرتونن.. خلط الأوراق

دبي (الاتحاد)

تعرض البلجيكي يان فروتونن، مدافع توتنهام إلى إصابة في أربطة الكاحل، ستؤدي إلى خلط أوراق السبيرز، بعدما كشفت الفحوصات أنه سيحتاج إلى فترة ليست قصيرة للشفاء، وبالتالي فرض على المدرب ماوريسيو بوكيتينو، إعادة الحسابات فيما يتعلق بتثبيت 3 مدافعين في الخلف.
ورغم أنه بلجيكي فإن شهرته بدأت مع نادي أياكس الهولندي، حيث استثمر في اللاعب الذي تميز ببنيته الجسدية القوية وطوله الفارع، الذي جعل منه مدافعاً مثالياً، حيث لعب مع الفريق الأول بين عامي 2006 و2012، وخاض 155 مباراة، تخللها فترة إعارة قصيرة لمدة موسم واحد داخل هولندا، قبل أن يتعارك عليه الجاران أرسنال وتوتنهام، وبعد صراع طويل حسم السبيرز الأمر لصالحه ليضمه.
ونجح المدافع في فرض نفسه في تشكيلة الفريق اللندني، ويعد حالياً القائد الثالث في الفريق، حيث خاض 179 مباراة، وبات من الأسماء التي لا يمكن أن يستغني المدرب عنها.
وتم استدعاء اللاعب للمنتخب البلجيكي عام 2007، وخاض لحد الآن 85 مباراة دولية، وسجل 6 أهداف، وكان من أبرز محطاته المشاركة في نهائيات كأس العالم عام 2014، ونهائيات أمم أوروبا 2016، علماً أن أبرز أهدافه على الصعيد الدولي، جاءت في المباراة التي تفوقت فيها بلجيكا على إيطاليا بنتيجة 3-1.

اقرأ أيضا