الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عودة الكهرباء للأرجنتين وأوروجواي بعد انقطاع شامل

عودة الكهرباء للأرجنتين وأوروجواي بعد انقطاع شامل
17 يونيو 2019 08:00

أعلنت السلطات في الأرجنتين والأوروجواي أنها تمكنت من إعادة التيار الكهربائي إلى نحو 70 بالمئة من مناطق البلدين بعد انقطاع شامل حرم 48 مليون شخصاً من الكهرباء الأحد.
وعند الساعة السابعة مساءً (22,00 ج) أعلن وزير الطاقة الأرجنتيني جوستافو لوبيتيجي إعادة التيار الكهربائي إلى 77 بالمئة من المشتركين، فيما أفادت شركة الكهرباء الرسمية في الأوروجواي المجاورة أن التيار الكهربائي عاد إلى ما لا يقل عن 88 بالمئة من مناطق البلاد.
وأثّر الانقطاع الذي حدث عند السابعة صباحاً على الباراجواي أيضاً التي أعلنت انقطاع في التيار الكهربائي لمدد قصيرة في بعض المناطق.
وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها انقطاع شامل للكهرباء في الأرجنتين التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، وكذلك في الأوروجواي ذات الـ3,4 مليون نسمة.


وقال لوبيتيجي خلال مؤتمر صحافي "هذه أعطال تحدث بالرغم من اليقظة التامة، الأمر المثير للدهشة هو سلسلة الأحداث التي وقعت وتسببت بالانقطاع الكامل"، مشيراً إلى أن الانقطاع حدث "بشكل آلي لحماية الشبكة".
وأضاف "لا يوجد لدينا معلومات أكثر الآن حول ما حصل، نحن لا نستبعد أي احتمال، لكن هجوماً إلكترونياً ليس من ضمن البدائل التي يتم درسها".
وأوضحت هيئة الطاقة في الأرجنتين أن "نظام الربط الداخلي" قد انهار" تماماً، ما أدى إلى" انقطاع كبير في الطاقة الكهربائية" لم تتمكن مولداتها من تعويضه.
وفي وقت سابق اليوم عادت الكهرباء إلى بعض مرافق بوينوس آيرس، لكن المترو والقطارات كانت لا تزال متوقفة، والمستشفيات العامة والعيادات الخاصة تعمل على المولدات.


وتشارك المواطنون النصائح على واتساب حول كيفية الاستعداد لفترات انقطاع طويلة، وتهافت السكان على المحال التجارية لشراء وتخزين مياه الشرب.
وترتبط الارجنتين والأوروجواي بشبكة كهرباء واحدة مستمدة من سد سالتو غراندي المملوك للدولتين الواقع على بعد 450 كلم شمال العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس.

اقرأ أيضاً.. عطل كهربائي يُغرق الأرجنتين وأوروجواي في الظلام

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©