الإمارات

الاتحاد

تركيب الأنظمة الأمنية في «إكسبو 2020» بنسبة 90%

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

تحرير الأمير (دبي)

أعلنت مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية «سيرا» عن الانتهاء من تركيب الأنظمة الأمنية في إكسبو 2020 بنسبة 90% حيث باشرت الفحص والتدقيق للأنظمة ومن المتوقع أن تكون منجزة قبيل الحدث بفترة كافية.
وقال عارف الجناحي مدير إدارة الهندسة الأمنية في المؤسسة لـ(الاتحاد) خلال مشاركتهم في معرض «انترسك 2020» والذي تقام فعالياته خلال الفترة الواقعة بين 19- 21 يناير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي: «تم اعتماد منهجية تركز على توحيد الخطط الأمنية من خلال 8 مستشارين مختصين بهذا القطاع عبر صنع أنموذج لطرائق مختلفة صبت في إطار واحد كاشفا عن وجود 15 ألف كاميرا تغطي إكسبو 2020 فضلا عن كاميرات خاصة للدول المشاركة».
وأشار الجناحي إلى الانتهاء من التصاميم للأنظمة منذ نحو 8 أشهر عبر تخطيط مسبق مما ساهم في أن يكون التنفيذ سهلا وسريعا، منوها أن الممارسات الخاطئة في السوق الأمني والتخطيط البائس وراء الإخفاق بأي عملية لذا فقد كنا حريصين على انتقاء الأفضل من البداية.
وأفاد الجناحي بأنه تم منح الشركات والمؤسسات وأصحاب البنايات 3 سنوات قادمة لتطبيق متطلبات القانون الجديد كي يتسنى لهم تغيير الأنظمة القديمة بأخرى جديدة متطورة والتي تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة ووقت أيضا، ومن أبرز ما جاء بالقانون الجديد تركيب (نظام قارئ لوحات السيارات) وذلك في المباني التي يزيد تعداد طوابقها عن 50 في حين ما دون ذلك الاكتفاء بالكاميرات فقط. وبخصوص المجمعات السكنية فيطبق النظام على أعلى معيار.
ووفقا للقانون الجديد بين أنه يلزم أصحاب الأبراج والبنايات تركيب كاميرات في الممرات والسلالم وغرف القمامة والمصاعد والمواقف نظرا لأن هذه النقاط تعد بؤر لحوادث كثيرة وقضايا وجاء هذا التعديل عقب تقارير مستفيضة حيث كانت الكاميرات تزرع فقط في مدخل البيانات.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان: الإرادة والمثابرة عوامل رئيسة للنجاح